تفعيل التحول الرقمي للعاملين في إدارة مدارس التربية الخاصة بمصر على ضوء رؤية مصر 2030

نوع المستند : المقالة الأصلية

المؤلفون

1 قسم الادارة - کلية التربية - جامعة الفيوم

2 إدارة تربوية وسياسات تعليم، كلية تربية نوعية، جامعة القاهرة

3 قسم تكنولوجيا التعليم، كلية التربية النوعية، جامعة الفيوم

المستخلص

التحول الرقمى صار من الحتميات المهمة للمؤسسات التعليمية التي تسعى إلى التطوير وتحسين خد ماتها وتسهيل وصولها للمستفيدين، لذلك كان هدف البحث الحالي هو والوصول إلى أهم الآيات التي تساعد على تفعيل التحول الرقمي للعاملين بإدارة مدارس التربية الخاصة ، وقد تم استخدام المنهج الوصفي لمناسبته الموضوع البحث وطبيعته، وهو منهج يعتمد على وصف الظواهر و الأحداث، وجمع الحقائق المعلومات والملاحظات ، وكذلك وصف الظروف الخاصة بها كما توجد في الواقع وقد تم والوصول إلى أهم الآيات التي تساعد على تفعيل التحول الرقمي للعاملين بإدارة مدارس التربية الخاصة، واوصت الدراسة بضرورة تفعيل التحول الرقمى في كل عناصر المنظومة التعليمية والإدارية الخاصة بمدارس التربية الخاصة نظراً لأهمية استخدام التكنولوجيا الرقمية في حل المشكلات الإدارية والتعليمية والتخلي عن الطريقة القديمة البطيئة إلى الطريقة الآلية السريعة. وقد تم وضع الإطار المفاهيمي للتحول الرقمي في مصر وأسس بيئته في ضوء رؤية مصر 2030وصولا لأهم الآيات التي تساعد علي تفعيل التحول الرقمي للعاملين في إدارة مدارس التربية الخاصة .

الكلمات الرئيسية