تطوير عملية صنع وإتخاذ القرار للقيادات الأكاديمية بجامعة الفيوم على ضوء أسلوب البرمجة الخطية

نوع المستند : المقالة الأصلية

المؤلفون

1 قسم الادارة التربوية وسياسات التعليم كلية التربية جامعة الفيوم

2 جامعة الفيوم - کلية التربية

3 مدرس بقسم الأدارة التعليمية کلية التربية – جامعة بني سويف

المستخلص

هدف هذا البحث إلى إستخدام أسلوب البرمجة الخطية لتطوير عملية صنع القرار واتخاذه لما لها من أهمية في مواكبة التطورات الحاصلة في عدة مجالات ، نظم المعلومات وإدارة المعرفة في القرن الحالي، إذا لم تعد الأساليب التقليدية في اتخاذ القرارات مجدية بعد ظهور توجهات حديثة في الإدارة،تركز على ضرورة الاعتماد على الأساليب والنماذج الكمية، التي توفر للقيادات الإكاديمية إمكانية إتخاذ القرار الأمثل.

وذلك من خلال التعرف على عملية صنع القرار والاطار النظرى للبرمجة الخطية

The aim of this research is to use the linear programming method to develop the decision-making and decision-making process because of its importance in keeping pace with developments occurring in several fields, information systems and knowledge management in the current century. If traditional methods of decision-making are no longer useful after the emergence of modern trends in management, it focuses It is necessary to rely on quantitative methods and models, which provide academic leaders with the ability to make the optimal decision

الكلمات الرئيسية