تطوير المجالات المعرفية لإدارة المشروعات الإنتاجية بمدارس التعليم الفني بمحافظة الفيوم على ضوء الإدارة الاحترافية (دراسة ميدانية )

نوع المستند : المقالة الأصلية

المؤلفون

1 جامعة الفيوم - كلية التربية - قسم الادارة التربوية

2 كليةالتربية جامعة حلوان

3 قسم الإدارة التربوية وسياسات التعليم كلية التربية- جامعة الفيوم

المستخلص

هدف البحث الحالي إلي التعرف على تطوير المجالات المعرفية لإدارة المشروعات الإنتاجية بمدارس التعليم الفني, والتعرف على ملامح التعليم الثانوى الفني, والأسس النظرية للإدارة الاحترافية, والكشف عن واقع المجالات المعرفية لإدارة المشروعات الإنتاجبة, ووضع آليات مقترحة لتطوير إدارة المشروعات الإنتاجية بمدارس التعليم الفني بمحافظة الفيوم على ضوء الإدارة الاحترافية, وأستخدم الباحث المنهج الوصفي, واعتمد في إطاره الميدانى على الاستبانة حجمها (371) للتعرف على واقع تطوير إدارة المشروعات الإنتاجية بمدارس التعليم الفني بمحافظة الفيوم على ضوء الإدارة الاحترافية , وتوصل البحث إلى عدد من آلاليات المقترحة لتطوير إدارة المشروعات الإنتاجية بمدارس التعليم الفني بمحافظة الفيوم على ضوء الإدارة الاحترافية من أهمها وضع جدول زمنى لتحقيق أهداف المشروع, ومتابعة أهداف المشروع كافة, واشتراك جميع الفئات المستهدفة في المشروع مثل الطلاب والمعلمين وأفراد من المجتمع المحلى ,والتأكد من فهم المشاركين في المشروع لهذه الأهداف وكيفية تحقيقها ,وتحديد أهداف انشطة المشروع بوضوح من خلال اندماج الطلاب والمعلمين في أعمال المشروع, واعداد خطة بالمواصفات الفنية للآلات والعدد المطلوبة .

الكلمات الرئيسية