واقع ممارسة الادارة الإلكترونية بالتعليم الثانوى العام بمحافظة الفيوم فى ضوء متطلبات التقنيات التكنولوجية الحديثة والتحديات التى تواجهها من وجهة نظر مديرى المدارس

نوع المستند : المقالة الأصلية

المؤلفون

1 كاية التربية - جامعة الفيوم

2 جامعة الفيوم - کلية التربية للطفولة المبکرة

3 قسم الإدارة التربوية وسياسات التعليم - کلية التربية - جامعة الفيوم

10.21608/jfust.2024.275995.2110

المستخلص

وحيث شهد العالم في العقدين الماضیین تطورات تكنولوجیّة وانفجارات تقنیّة ومعلوماتیّة متلاحقة وسریعة، وقد عملت الدول على بذل الكثیر من الجهد لمواكبة هذه التطورات بما ینعكس إیجابا على تجوید المرافق العامة، من هنا فإن "جمیع الخبراء التقنیین والاقتصادیین والأكاديميون مهتمون بالتطورات التكنولوجیة السریعة الأخيرة، وما تنطوي عليه في المستقبل.

ومن هنا دعت الضرورة إلى استخدام الإدارة الإلكترونية بالتعليم الثانوي العام بمحافظة الفيوم لما لها من دور فعال فى التصدى للتغيرات الداخلية والخارجية لإدارة التعليم الثانوى العام، وتأتى هذه الدراسة كمحاولة لتحقيق كفاءة العمليات الإدارية في ضوء متطلبات العصر الرقمى.

الحاجة إلى تطوير المرحلة الثانوية العامة في ضوء متطلبات العصر الرقمى .

ولقد ظهرت اهمية الدراسة الكشف عن بعض المشكلات المرتبطة بالإدارة الالكترونية للعمليات الإدارية بالتعليم الثانوى بمحافظة الفيوم والتى تعوق تحقيق كفاءة العمليات الإدارية، ورفع مستوى أداء مديرى مدارس التعليم الثانوى العام بمحافظة الفيوم للإدارة الالكترونية للعمليات الإدارية لتحقيق كفاءة العمليات الإدارية.



الكلمات المفتاحية: الادارة الالكترونية - التقنيات التكنولوجية الحديثة.

الكلمات الرئيسية