ساعدت التغيرات التي أضفها التحول الرقمي على العالم، إلى تحولات عميقة على مختلف المستويات والمجالات، صور هذا التنامي للظاهرة التكنولوجية مشهدا جديدا للكم الهائل من المعلومات المتناقلة عبر أجهزة الاتصال والتواصل، وهدفت الدراسة إلى التعرف على كيفية تطوير سياسات التعليم الثانوي الفني على ضوء متطلبات التحول الرقمي، واستخدمت الدراسة المنهج الوصفي التحليلي من أجل الإجابة على تساؤلات الدراسة، حيث يتناسب هذا المنهج مع أهداف الدراسة، وذلك للتعرف على الاتجاهات الحديثة في تطوير سياسات التعليم الثانوي الفني على ضوء متطلبات التحول الرقمي، وقد تناولت الدراسة مفهوم السياسة التعليمية، وأهميتها، وأهدافها، وخصائصها، ومستوياتها، وواقعها في التعليم الثانوي الفني، كما تناولت الدراسة مفهوم التعليم الثانوي الفني، وأهميته، ومشكلاته، ومبررات تطويره، وأهدافه في ضوء رؤية مصر 2030، وأهم الاتجاهات العالمية المعاصرة وأوجه الاستفادة منها في تطوير التعليم الثانوي بمصر، واستكمالاً للدراسة تم عرض مفهوم التحول الرقمي، وأهميته، ومتطلباته، وختاماً توصلت الدراسة إلى وضع تصور مقترح لتطوير التعليم الثانوي الفني على ضوء متطلبات التحول الرقمي.
الستري, هيثم الستري, & أبو العز, محمد. (2024). تطوير سياسات التعليم الثانوي الفني بمصر على ضوء متطلبات التحول الرقمي. مجلة جامعة الفيوم للعلوم التربوية والنفسية, 18(2), 147-213. doi: 10.21608/jfust.2024.262507.2079
MLA
هيثم الستري الستري; محمد أبو العز. "تطوير سياسات التعليم الثانوي الفني بمصر على ضوء متطلبات التحول الرقمي", مجلة جامعة الفيوم للعلوم التربوية والنفسية, 18, 2, 2024, 147-213. doi: 10.21608/jfust.2024.262507.2079
HARVARD
الستري, هيثم الستري, أبو العز, محمد. (2024). 'تطوير سياسات التعليم الثانوي الفني بمصر على ضوء متطلبات التحول الرقمي', مجلة جامعة الفيوم للعلوم التربوية والنفسية, 18(2), pp. 147-213. doi: 10.21608/jfust.2024.262507.2079
VANCOUVER
الستري, هيثم الستري, أبو العز, محمد. تطوير سياسات التعليم الثانوي الفني بمصر على ضوء متطلبات التحول الرقمي. مجلة جامعة الفيوم للعلوم التربوية والنفسية, 2024; 18(2): 147-213. doi: 10.21608/jfust.2024.262507.2079