متطلبات تفعيل أساليب التنمية المهنية الإلكترونية للقيادات التربوية بالتعليم قبل الجامعي على ضوء رؤية مصر 2030

نوع المستند : المقالة الأصلية

المؤلفون

1 كلية التربية جامعة الفيوم

2 قسم الإدارة التربوية وسياسات التعليم كلية التربية- جامعة الفيوم

3 قسم الإدارة التربوية وسياسات التعليم - کلية التربية - جامعة الفيوم

المستخلص

ملخص الدراسة:
    هدفت الدراسة الحالية إلى تحديد متطلبات التنمية المهنية الإلكترونية للقيادات التربوية بالتعليم قبل الجامعي على ضوء رؤية 2030، ولتحقيق ذلك استخدمت المنهج الوصفي، وقد توصلت الدراسة إلى عدة نتائج، أهمها ضعف تطبيق التنمية المهنية الإلكترونية للقيادات التربوية من خلال الدراسة، يتم التعرف على متطلبات تطبيق التنمية المهنية الإلكترونية للقيادات التربوية وتوفيرها، والعمل على التغلب على معوقات تطبيقها. وللتنمية المهنية الإلكترونية دورا كبيرا في رفع أداء القيادات التربوية في ظل متغيرات العصر الرقمي وفى ضوء رؤية مصر 2030كما وتوصلت الدراسة إلى وضع آليات مقترحة لمتطلبات التنمية المهنية الإلكترونية للقيادات التربوية بالتعليم قبل الجامعي على ضوء رؤية مصر 2030.
الكلمات المفتاحية: التنمية المهنية الإلكترونية -القيادات التربوية - رؤية مصر 2030
 
Abstract:
The current study aimed to determine the requirements of electronic professional development for educational leaders in pre-university education in the light of Vision 20230, and to achieve this, the descriptive approach was used. On the requirements of applying and providing electronic professional development for educational leaders, and working to overcome obstacles to its application. Electronic professional development has a major role in raising the performance of educational leaders in light of the changes of the digital age and in light of Egypt's vision 2030 as well the study reached the development of proposed mechanisms for the requirements of electronic professional development of educational leaders in pre-university education in the light of Egypt's vision 2030.
Keywords: e-professional development - educational leaders - Egypt's vision 2030

الكلمات الرئيسية