مستخلص البحث
يهدف البحث إلى التحقق من العلاقة بين مؤشرات جودة الحياة وأعراض اضطراب المزاج الدوري لدى عينة من المراهقات؛ ولتحقيق ذلك اختيرت عينة قوامها 150 طالبة تراوحت أعمارهن الزمنية ما بين 18–20 سنة, واستخدمت الأدوات التالية : مقياس مؤشرات جودة الحياة (إعداد: سارة عبد الفتاح، 2017) ومقياس السيكلوثيميا (إعداد: هبة حسين إسماعيل2012). وخلصت نتائج البحث إلى: وجود علاقة ارتباطية سالبة دالة عند مستوي (0.01) بين إضطراب المزاج الدوري ومؤشرات جودة الحياة لدى عينة البحث. Quality of life of Adolescent Girls with Cyclothymic Disorder Summary
To achieve the objectives of the research, a sample of 150 female students was selected, their ages ranged between 18-20 years, and the tools of the quality of life indicators scale were used (prepared by Sarah Abdel-Fattah 2017) and the cyclothymic scale (prepared by Heba Hussein Ismail 2012).
The most important results of the research were the following: There is a relationship Negative correlation between periodic mood disorder and quality of life among university students.
Key words: Cyclothymic, Quality of life.
محمود زهير, سارة, محمد عبد الوهاب, أ.دسيد عبد العظيم, & السيد, عبد الله رجب عبد الله. (2022). مؤشرات جودة الحياة وعلاقتها بأعراض اضطراب المزاج الدوري"السيكلوثيميا" لدي المراهقات. مجلة جامعة الفيوم للعلوم التربوية والنفسية, 16(9), 2202-2236. doi: 10.21608/jfust.2022.262390
MLA
سارة محمود زهير; أ.دسيد عبد العظيم محمد عبد الوهاب; عبد الله رجب عبد الله السيد. "مؤشرات جودة الحياة وعلاقتها بأعراض اضطراب المزاج الدوري"السيكلوثيميا" لدي المراهقات", مجلة جامعة الفيوم للعلوم التربوية والنفسية, 16, 9, 2022, 2202-2236. doi: 10.21608/jfust.2022.262390
HARVARD
محمود زهير, سارة, محمد عبد الوهاب, أ.دسيد عبد العظيم, السيد, عبد الله رجب عبد الله. (2022). 'مؤشرات جودة الحياة وعلاقتها بأعراض اضطراب المزاج الدوري"السيكلوثيميا" لدي المراهقات', مجلة جامعة الفيوم للعلوم التربوية والنفسية, 16(9), pp. 2202-2236. doi: 10.21608/jfust.2022.262390
VANCOUVER
محمود زهير, سارة, محمد عبد الوهاب, أ.دسيد عبد العظيم, السيد, عبد الله رجب عبد الله. مؤشرات جودة الحياة وعلاقتها بأعراض اضطراب المزاج الدوري"السيكلوثيميا" لدي المراهقات. مجلة جامعة الفيوم للعلوم التربوية والنفسية, 2022; 16(9): 2202-2236. doi: 10.21608/jfust.2022.262390