"مدارس الدعم بإنجلترا" نموذج لتطوير المدارس المصرية في ضوء مدخل الإدارة الذاتية " رؤية مقترحة

نوع المستند : المقالة الأصلية

المؤلفون

1 مدرس مساعد بقسم التربية المقارنة کلية التربية – جامعة الفيوم

2 أستاذ ورئيس قسم أصول التربية عميد کلية التربية الأسبق- جامعة الفيوم

3 مدرس بقسم التربية المقارنة کلية التربية – جامعة الفيوم

المستخلص

ملخص: هدفت الدراسة إلى الاستفادة من نموذج مدارس الدعم بإنجلترا في ضوء مدخل الإدارة الذاتية؛ وذلک لوضع مجموعة من المقترحات لتطوير المدارس المصريةـ واستخدمت الدراسة المنهج المقارن بمدخليه الوصفي والتحليلي، وأوصت بضرورة تشجيع الدعم من المدرسة إلى المدرسة من خلال الشراکات التي يقودها أفضل مدراء المدارس.
Abstract: The study aimed at benefiting from the model of support schools in England in the light of the introduction of self-management in order to develop a set of proposals for the development of Egyptian schools. The study used the comparative approach with its descriptive and analytical branches. It recommended that school-to-school support should be encouraged through partnerships led by the best principals.
Key Words: Support schools, Self-management of the school, Decentralization of education

الكلمات الرئيسية