توجهات الفلسفة التربوية لمجتمع المعرفة ومعوقات تطبيقها في المدارس الثانوية للبنات من وجهة نظر المعلمات في مدينة الرياض

نوع المستند : المقالة الأصلية

المؤلفون

1 ماجستير السياسات التربوية

2 أستاذ أصول التربية والسياسات التربوية المشارک ، کلية التربية -جامعة الملک سعود، الرياض

المستخلص

ملخص الدراسة
هدفت الدراسة إلى التعرف على توجهات الفلسفة التربوية لمجتمع المعرفة ومعوقات تطبيقها في المدارس الثانوية للبنات من وجهة نظر المعلمات في مدينة الرياض. واستخدم الباحثان المنهج الوصفي المسحي، وتم تطبيق الدراسة على جميع معلمات مدينة الرياض للعام 1436ه/1437ه والبالغ عددهم (14485)، حيث بلغ حجم العينة(374) معلمة.

الكلمات الرئيسية