تهدف الدراسة الکشف عن العلاقة الارتباطية بين التدفق النفسي والرضا الوظيفي لدى معلمات رياض الأطفال في ضوء يعض المتغيرات الديموغرافية(نوع المؤهل – الحالة الاجتماعية – عدد سنوات الخبرة – الراتب الشهري ) ، وتکونت عينة الدراسة من (150) معلمة من معلمات رياض الأطفال ، وطبق الباحث عليهن مقياس التدفق النفسي من إعداده ، ومقياس الرضا الوظيفي من إعداد أبوالنور وعواد (2016) ، وتوصلت الدراسة إلى علاقة ارتباطية وطيدة بين التدفق النفسي والرضا الوظيفي لدى أفراد العينة ، ووجود فروق ذات دلالة إحصائية في مستوى التدفق النفسي لعينة البحث لصالح المعلمات المتخصصات ، وأيضا لمعلمات الخبرة الأکثر من عشرة سنوات ، وکذلک وجود فروق ذات دلالة إحصائية في الرضا الوظيفي لعينة البحث لصالح المعلمات المتخصصات ، وأيضا للمعلمات التي لم تتزوج ، وکذلک يمکن التنبؤ بالرضا الوظيفي للمعلمات من خلال التدفق النفسي لديهن
سلامة, أيمن عبد العزيز. (2019). التدفق النفسي وعلاقته بالرضا الوظيفي لدى معلمات رياض الأطفال في ضوء يعض المتغيرات الديموغرافية. مجلة جامعة الفيوم للعلوم التربوية والنفسية, 12(1), 239-331. doi: 10.21608/jfust.2019.82855
MLA
أيمن عبد العزيز سلامة. "التدفق النفسي وعلاقته بالرضا الوظيفي لدى معلمات رياض الأطفال في ضوء يعض المتغيرات الديموغرافية". مجلة جامعة الفيوم للعلوم التربوية والنفسية, 12, 1, 2019, 239-331. doi: 10.21608/jfust.2019.82855
HARVARD
سلامة, أيمن عبد العزيز. (2019). 'التدفق النفسي وعلاقته بالرضا الوظيفي لدى معلمات رياض الأطفال في ضوء يعض المتغيرات الديموغرافية', مجلة جامعة الفيوم للعلوم التربوية والنفسية, 12(1), pp. 239-331. doi: 10.21608/jfust.2019.82855
VANCOUVER
سلامة, أيمن عبد العزيز. التدفق النفسي وعلاقته بالرضا الوظيفي لدى معلمات رياض الأطفال في ضوء يعض المتغيرات الديموغرافية. مجلة جامعة الفيوم للعلوم التربوية والنفسية, 2019; 12(1): 239-331. doi: 10.21608/jfust.2019.82855