فاعلية الفصل المعکوس فى تنمية بعض مهارات التحليل الإحصائي لنتائج البحوث لدى طلاب الدراسات العليا بکلية التربية

نوع المستند : المقالة الأصلية

المؤلفون

1 تخصص تکنولوجيا التعليم

2 أستاذ تکنولوجيا التعليم بکلية التربية – جامعة حلوان

3 أستاذ المناهج وطرق تدريس الرياضيات المساعد بکلية التربية – جامعة الفيوم

المستخلص

استهدف هذا البحث تنمية بعض مهارات التحليل الاحصائي لنتائج بحوثهم لدي طلاب الدراسات العليا بکلية التربية باستخدام الفصل المعکوس فقد وصف بمستقبل التعليم، من طرف العديد من المهتمين بتطوير طرق و استراتيجيات التدريس، حيث اعتبروه الطريق الأسهل إلى تکنولوجبا التعليم دون المساس بمبادئ التعليم التقليدي.
وبعد الانتهاء من قائمة بعض مهارات التحليل الاحصائي لنتائج البحوث وذلک من خلال (الاختبار التحصيلي لهذه المهارات وتصميم بطاقة ملاحظة لتقييم اداء هذه المهارات )
وقد اجرت الباحثة دراستها علي عينة عشوائية من طلاب الدراسات العليا من خلال مجموعة من مقاطع الفيديو والتي تتراوح عرضها بين 5-10 دقائق لشرح بعض المهارات عبر التدريب الالکتروني عبر الانترنت ثم مقابلهم وجه لوجه لمتابعه بعض الانشطة
اسفرت النتائج عن وجود فرق دال احصائيا بين متوسطي درجات العينة للاختبار التحصيلي وبطاقه الملاحظه في الاختبارين القبلي والبعدي لصالح الاختبار البعدي 
            This research aimed to develop some statistical analysis Skills of Research results for post graduate Students at the Faculty of Education using of Flipped classroom .It described the future of educational by many interested in developing methods and strategies of teaching where they considered it the easiest way to educational technology without compromising the principles of traditional educational.
    After the completion of the List of some statistical analysis skills research results through (a test and design a note card performance of these skills).
     The researcher conducted a random sample for post graduate Students at the Faculty of Education. Through a series of videos, ranging from 5 - 10 minutes to record and integrate video to explain some of the skills online e- online and then face to face to follow some activities.
    The results revealed a statistically significant difference between the mean scores to develop the skills in pre and post tests in favor of the post test.
 

الكلمات الرئيسية