أثر نمط التغذية الراجعة المقدمة من خلال برنامج قائم على الذکاء الإصطناعي فى تنمية مهارات البرمجة لدى طلاب الصف الثالث من الحلقة الثانية من التعليم الاساسي

نوع المستند : المقالة الأصلية

المؤلفون

1 الدرجة العلمية: الماجستير في التربية التخصص: المناهج وطرق التدريس ( تکنولوجيا التعليم) الجهة المانحة: کلية التربية – جامعة الفيوم

2 أستاذ المناهج وطرق التدريس اللغة العربية کليــــة التربيــــــــة - جامعه الفيوم

3 استاذ تکنولوجيا التعليم المساعد کلية التربية النوعية - جامعة الفيوم

المستخلص

هدف البحث الحالي إلى التعرف على أثر اختلاف أنماط التغذية الراجعة (التغذية الراجعة لخطأ محدد، التغذية الراجعة التکوينية، التغذية الراجعة کتلميحات) المقدمة من خلال برنامج قائم على الذکاء الاصطناعي في تنمية الجانب المعرفي والادائي المهارى لمهارات البرمجة بلغة (Visual Basic.NET) لدى طلاب الصف الثالث من الحلقة الثانية من التعليم الأساسي، ومن أهم النتائج التي توصل إليها البحث وجود فروق ذات دالة إحصائياً بين متوسطي درجات المجموعة التجريبية الأولي والمجموعة التجريبية الثانية والمجموعة التجريبية الثالثة في التطبيق البعدي للاختبار التحصيلي في المجموع الکلى وجميع مستويات الاهداف لصالح المجموعة الثالثة، ووجود فروق ذات دلالة إحصائية لصالح المجموعة التجريبية الثالثة، أي وجود فروق دالة إحصائياً بين متوسطي درجات المجموعة التجريبية الثانية والمجموعة التجريبية الثالثة في التطبيق البعدي لبطاقة الملاحظة لصالح المجموعة التجريبية الثالثة

الكلمات الرئيسية