التدريب والتنمية المهنية المستدامة على مستوى المدرسة في ضوء مدخل الإدارة الذاتية بسنغافورة " دروس مستفادة "

نوع المستند : المقالة الأصلية

المؤلفون

1 مدرس مساعد بقسم التربية المقارنة کلية التربية – جامعة الفيوم

2 أستاذ ورئيس قسم أصول التربية کلية التربية - جامعة الفيوم.

3 مدرس بقسم التربية المقارنة کلية التربية – جامعة الفيوم

المستخلص

ملخص: هدفت الدراسة إلى الاستفادة من خبرة سنغافورة في تفعيل التدريب والتنمية المهنية المستدامة على مستوى المدرسة في ضوء مدخل الإدارة الذاتية بمصر، واستخدمت الدراسة المنهج المقارن بمدخليه الوصفي والتحليلي، وأوصت بضرورة تفعيل وحدات التدريب داخل المدارس، وإنشاء مجتمعات تعلم بالتعاون بين المدارس، والاهتمام بتنمية القدرات القيادية لدى العاملين بها.
Abstract: The study aimed to benefit from the experience of Singapore in activating the training and sustainable professional development at the school level in the light of the self-management approach in Egypt. The study used the comparative approach in its descriptive and analytical schools. It recommended the activation of training units within schools, the establishment of learning communities in cooperation between schools, Leadership capabilities of its employees.

الكلمات الرئيسية