ملخص: هدفت الدراسة إلى الاستفادة من خبرة سنغافورة في تفعيل التدريب والتنمية المهنية المستدامة على مستوى المدرسة في ضوء مدخل الإدارة الذاتية بمصر، واستخدمت الدراسة المنهج المقارن بمدخليه الوصفي والتحليلي، وأوصت بضرورة تفعيل وحدات التدريب داخل المدارس، وإنشاء مجتمعات تعلم بالتعاون بين المدارس، والاهتمام بتنمية القدرات القيادية لدى العاملين بها. Abstract: The study aimed to benefit from the experience of Singapore in activating the training and sustainable professional development at the school level in the light of the self-management approach in Egypt. The study used the comparative approach in its descriptive and analytical schools. It recommended the activation of training units within schools, the establishment of learning communities in cooperation between schools, Leadership capabilities of its employees.
عبدالمجيد, إبتسام محمد محمد محمد, محمود, يوسف سيد, & عبدالرحمن, حسنية حسين. (2019). التدريب والتنمية المهنية المستدامة على مستوى المدرسة في ضوء مدخل الإدارة الذاتية بسنغافورة " دروس مستفادة ". مجلة جامعة الفيوم للعلوم التربوية والنفسية, 12(1), 1-54. doi: 10.21608/jfust.2019.82621
MLA
إبتسام محمد محمد محمد عبدالمجيد; يوسف سيد محمود; حسنية حسين عبدالرحمن. "التدريب والتنمية المهنية المستدامة على مستوى المدرسة في ضوء مدخل الإدارة الذاتية بسنغافورة " دروس مستفادة "", مجلة جامعة الفيوم للعلوم التربوية والنفسية, 12, 1, 2019, 1-54. doi: 10.21608/jfust.2019.82621
HARVARD
عبدالمجيد, إبتسام محمد محمد محمد, محمود, يوسف سيد, عبدالرحمن, حسنية حسين. (2019). 'التدريب والتنمية المهنية المستدامة على مستوى المدرسة في ضوء مدخل الإدارة الذاتية بسنغافورة " دروس مستفادة "', مجلة جامعة الفيوم للعلوم التربوية والنفسية, 12(1), pp. 1-54. doi: 10.21608/jfust.2019.82621
VANCOUVER
عبدالمجيد, إبتسام محمد محمد محمد, محمود, يوسف سيد, عبدالرحمن, حسنية حسين. التدريب والتنمية المهنية المستدامة على مستوى المدرسة في ضوء مدخل الإدارة الذاتية بسنغافورة " دروس مستفادة ". مجلة جامعة الفيوم للعلوم التربوية والنفسية, 2019; 12(1): 1-54. doi: 10.21608/jfust.2019.82621