يهدف البحث إلى وضع آليات مقترحة لتحقيق الرضا الوظيفي لدى معلمي الحلقة الأولى من التعليم الأساسي بمحافظة بنى سويف في ضوء أبعاد القيادة الأخلاقية.
وذلك من خلال عرض الإطار الفكري للرضا الوظيفي والقيادة الأخلاقيةبالمؤسسات التعليمية.اعتمد البحث على المنهج الوصفى ،وتم تصميم استبانة لرصد الواقع الميدانى للرضا الوظيفي من وجهة نظر أفراد عينة البحث ( 409) من معلمي الحلقة الأولى من التعليم الأساسي بمحافظة بنى سويف، ومن أهم النتائج أن واقع الرضا الوظيفي لدى معلمي الحلقة الأولى من التعليم الأساسي في محافظة بني سوسف على ضوء أبعاد القيادة الأخلاقية ،( القيادة الفعالة ،العدالة وتوزيع الفرص ، مهام المعلم وبيئة العمل)، قد جاءت بدرجة (متوسطة)، حيث جاء المتوسط الحسابي الإجمالي ( 1.74). وتم طرح عدة مقترحات لتحقيق الرضا الوظيفي لدى المعلمين.
.الكلمات المفتاحية: الرضا الوظيفي – القيادة الأخلاقية.
يهدف البحث إلى وضع آليات مقترحة لتحقيق الرضا الوظيفي لدى معلمي الحلقة الأولى من التعليم الأساسي بمحافظة بنى سويف في ضوء أبعاد القيادة الأخلاقية.
عبدالحليم عطية معوض, الفت, علي مخلوف, سميحة, & ألهم, هبة الله أحمد. (2025). آليات مقترحة لتحقيق الرضا الوظيفى لدى معلمي الحلقة الأولى من التعليم الأساسي في محافظة يني سويف على ضوء أبعاد القيادة الأخلاقية. مجلة جامعة الفيوم للعلوم التربوية والنفسية, 19(18), 314-365. doi: 10.21608/jfust.2025.407887.2380
MLA
الفت عبدالحليم عطية معوض; سميحة علي مخلوف; هبة الله أحمد ألهم. "آليات مقترحة لتحقيق الرضا الوظيفى لدى معلمي الحلقة الأولى من التعليم الأساسي في محافظة يني سويف على ضوء أبعاد القيادة الأخلاقية", مجلة جامعة الفيوم للعلوم التربوية والنفسية, 19, 18, 2025, 314-365. doi: 10.21608/jfust.2025.407887.2380
HARVARD
عبدالحليم عطية معوض, الفت, علي مخلوف, سميحة, ألهم, هبة الله أحمد. (2025). 'آليات مقترحة لتحقيق الرضا الوظيفى لدى معلمي الحلقة الأولى من التعليم الأساسي في محافظة يني سويف على ضوء أبعاد القيادة الأخلاقية', مجلة جامعة الفيوم للعلوم التربوية والنفسية, 19(18), pp. 314-365. doi: 10.21608/jfust.2025.407887.2380
VANCOUVER
عبدالحليم عطية معوض, الفت, علي مخلوف, سميحة, ألهم, هبة الله أحمد. آليات مقترحة لتحقيق الرضا الوظيفى لدى معلمي الحلقة الأولى من التعليم الأساسي في محافظة يني سويف على ضوء أبعاد القيادة الأخلاقية. مجلة جامعة الفيوم للعلوم التربوية والنفسية, 2025; 19(18): 314-365. doi: 10.21608/jfust.2025.407887.2380