هدف البحث إلى تعرف مستوى الاتجاه نحو استخدام الذكاء الاصطناعي لدى طلبة كلية التربية بجامعة الفيوم (العينة الكلية)، وكذلك تعرف مستوى الاتجاه نحو استخدام الذكاء الاصطناعي في ضوء النوع (ذكور واناث)، ومحل الإقامة (ريف وحضر) ، والحالة الاجتماعية (أعزب، متزوج ، آخر)، وتكونت عينة البحث من (377) طالباً وطالبة موزعين على الفرق الدراسية الأربع بكلية التربية، تراوحت أعمارهم بين (19-24) عاماً بمتوسط عمرى مقداره (21,23) عاماً وانحراف معياري مقداره (0,37) عاماً. واستخدم مقياس الاتجاه نحو استخدام الذكاء الاصطناعي (إعداد: الدارسون)، وذلك بعد التأكد من صدقه وثباته، وتوصل البحث إلى وجود مستوى مرتفع للاتجاه نحو استخدام الذكاء الاصطناعي لدى طلبة كلية التربية بجامعة الفيوم (الدرجة الكلية والابعاد) بالنسبة للعينة الكلية، وعينة الاناث، وعينة الذكور، وكذلك عينة الريف، وعينة الحضر، هذا بالاضافة إلى وجود مستوى مرتفع للاتجاه نحو استخدام الذكاء الاصطناعي حسب الحالة الاجتماعية متزوج، وحسب الحالة الاجتماعية أعزب، وأيضاً حسب الحالة الاجتماعية آخر، واختتم البحث بمجموعة من التوصيات والبحوث والدراسات المستقبلية.
محمود, سهام حنفي. (2025). مستوى الاتجاه نحو استخدام الذكاء الاصطناعي لدى طلبة كلية التربية بجامعة الفيوم. مجلة جامعة الفيوم للعلوم التربوية والنفسية, 19(12), 1-63. doi: 10.21608/jfust.2025.389035.2345
MLA
سهام حنفي محمود. "مستوى الاتجاه نحو استخدام الذكاء الاصطناعي لدى طلبة كلية التربية بجامعة الفيوم", مجلة جامعة الفيوم للعلوم التربوية والنفسية, 19, 12, 2025, 1-63. doi: 10.21608/jfust.2025.389035.2345
HARVARD
محمود, سهام حنفي. (2025). 'مستوى الاتجاه نحو استخدام الذكاء الاصطناعي لدى طلبة كلية التربية بجامعة الفيوم', مجلة جامعة الفيوم للعلوم التربوية والنفسية, 19(12), pp. 1-63. doi: 10.21608/jfust.2025.389035.2345
VANCOUVER
محمود, سهام حنفي. مستوى الاتجاه نحو استخدام الذكاء الاصطناعي لدى طلبة كلية التربية بجامعة الفيوم. مجلة جامعة الفيوم للعلوم التربوية والنفسية, 2025; 19(12): 1-63. doi: 10.21608/jfust.2025.389035.2345