تنمية الجدارات التكنولوجية لدى قيادات التعليم قبل الجامعى فى محافظة الفيوم على ضوء متطلبات الثورة الصناعية الرابعة

نوع المستند : المقالة الأصلية

المؤلفون

1 كلية التربية - قسم الادارة التربوية وسياسات التعليم - جامعة الفيوم

2 كلية التربية بسوهاج

3 قسم الإدارة التربوية و سياسات التعليم کلية التربية جامعة الفيوم

المستخلص

ملخص البحث:

هدف البحث الحالي إلى طرح آليات مقترحة لتنمية الجدارات التكنولوجية لدى قيادات التعليم قبل الجامعى على ضوء متطلبات الثورة الصناعية الرابعة من خلال التعرف على الأسس النظرية للجدارات التكنولوجية بالمؤسسات التعليمية والأسس النظرية لمتطلبات الثورة الصناعية الرابعة . والكشف عن واقع تنمية الجدارات التكنولوجية لقيادات التعليم قبل الجامعى . ولتحقيق أهداف الدراسة تم استخدام المنهج الوصفي، وتم توظيف أداة الاستبانة، وبلغت عينة الدراسة (400)، فردًا من قيادات التعليم قبل الجامعى ، وجاءت نتائج الدراسة في اسئلتها الميدانية كالتالي: أن واقع الجدارات التكنولوجية لدى قيادات التعليم قبل الجامعى فى محافظة الفيوم على ضوء متطلبات الثورة الصناعية الرابعة ، جاء بنسبة مئوية (42.33%)، وبمتوسط حسابي عام (1.27 من 3) وهو منخفض. ويرجع ذلك إلى وجود قصور فى الجدارات التكنولوجية لدى قيادات التعليم قبل الجامعى ونتج عن هذا الواقع ضرورة وضع آليات مقترحة لتنمية الجدارت التكنولوجية لدى قيادات التعليم قبل الجامعى على ضوء متطلبات الثورة الصناعية الرابعة .

الكلمات المفتاحية: تنمية –الجدارة - الجدارات التكنولوجية – الثورة الصناعية الرابعة . متطلبات

الكلمات الرئيسية