هدف البحث الحالي إلى طرح آليات مقترحة لتنمية الجدارات القيادية لدى مديرى مدارس التعليم قبل الجامعى على ضوء متطلبات التحول الرقمى من خلال التعرف على الأسس النظرية للجدارات القيادية بالمؤسسات التعليمية والأسس النظرية لمتطلبات التحول الرقمى . والكشف عن واقع تنمية الجدارات القيادية لمديرى مدارس التعليم قبل الجامعى .ولتحقيق أهداف الدراسة تم استخدام المنهج الوصفي، وتم توظيف أداة الاستبانة، وبلغت عينة الدراسة (400) فردًا من مديرى مدارس التعليم قبل الجامعى بمحافظة الفيوم , وجاءت نتائج الدراسة في اسئلتها الميدانية كالتالي: أن واقع الجدارات القيادية لدى مديرى مدارس التعليم قبل الجامعى على ضوء متطلبات التحول الرقمى ، جاء بنسبة مئوية (39.58%)، وبمتوسط حسابي عام (1.18 من 3) وهو منخفض. ويرجع ذلك إلى وجود قصور فى الجدارات القيادية لدى مديرى مدارس التعليم قبل الجامعى ونتج عن هذا الواقع ضرورة وضع آليات مقترحة لتنمية الجدارت القيادية لدى مديرى مدارس التعليم قبل الجامعى على ضوء التحول الرقمى.
محمود, عاصم عيد, & عيد محمود محمد, عاصم عيد محمود. (2025). تنمية الجدارات القيادية لدى مديرى مدارس التعليم قبل الجدامعى فى محافظة الفيوم على ضوء متطلبات التحول الرقمى. مجلة جامعة الفيوم للعلوم التربوية والنفسية, 19(10), 390-439. doi: 10.21608/jfust.2025.394874.2350
MLA
عاصم عيد محمود; عاصم عيد محمود عيد محمود محمد. "تنمية الجدارات القيادية لدى مديرى مدارس التعليم قبل الجدامعى فى محافظة الفيوم على ضوء متطلبات التحول الرقمى", مجلة جامعة الفيوم للعلوم التربوية والنفسية, 19, 10, 2025, 390-439. doi: 10.21608/jfust.2025.394874.2350
HARVARD
محمود, عاصم عيد, عيد محمود محمد, عاصم عيد محمود. (2025). 'تنمية الجدارات القيادية لدى مديرى مدارس التعليم قبل الجدامعى فى محافظة الفيوم على ضوء متطلبات التحول الرقمى', مجلة جامعة الفيوم للعلوم التربوية والنفسية, 19(10), pp. 390-439. doi: 10.21608/jfust.2025.394874.2350
VANCOUVER
محمود, عاصم عيد, عيد محمود محمد, عاصم عيد محمود. تنمية الجدارات القيادية لدى مديرى مدارس التعليم قبل الجدامعى فى محافظة الفيوم على ضوء متطلبات التحول الرقمى. مجلة جامعة الفيوم للعلوم التربوية والنفسية, 2025; 19(10): 390-439. doi: 10.21608/jfust.2025.394874.2350