أثر استخدام القرائن المتضافرة على تنمية الكتابة الناقدة لدى تلاميذ المرحلة الإعدادية الفائقين دراسيا.

نوع المستند : المقالة الأصلية

المؤلفون

1 كلية التربية بالفيوم

2 کلية التربية - جامعة الفيوم - قسم المناهج وطرق التدريس

3 جامعة الفيوم - کلية التربية - قسم المناهج وطرق التدريس

المستخلص

هدف البحث الحالي إلى التحقق من أثر استخدام القرائن المتضافرة على تنمية الكتابة الناقدة لدى تلاميذ المرحلة الإعدادية الفائقين دراسيا، وتكونت عينة البحث من (35) تلميذا من تلاميذ الصف الثاني الإعدادي العام الفائقين دراسيا بمدرسة الشاعت الإعدادية تعليم أساسي بالفيوم، وتم إعداد قائمة بمهارات الكتابة الناقدة، واختبار في الكتابة الناقدة, وأسفرت نتائج البحث عن وجود فروق دالة إحصائيا بين متوسطي درجات تلاميذ المجموعة التجريبية عند مستوى 0,01 في التطبيقين القبلي والبعدي للإختبار التحصيلي في الكتابة الناقدة لصالح التطبيق البعدي.هدف البحث الحالي إلى التحقق من أثر استخدام القرائن المتضافرة على تنمية الكتابة الناقدة لدى تلاميذ المرحلة الإعدادية الفائقين دراسيا، وتكونت عينة البحث من (35) تلميذا من تلاميذ الصف الثاني الإعدادي العام الفائقين دراسيا بمدرسة الشاعت الإعدادية تعليم أساسي بالفيوم، وتم إعداد قائمة بمهارات الكتابة الناقدة، واختبار في الكتابة الناقدة, وأسفرت نتائج البحث عن وجود فروق دالة إحصائيا بين متوسطي درجات تلاميذ المجموعة التجريبية عند مستوى 0,01 في التطبيقين القبلي والبعدي للإختبار التحصيلي في الكتابة الناقدة لصالح التطبيق البعدي.

الكلمات الرئيسية