هدف البحث الحالي إلى التحقق من أثر استخدام القرائن المتضافرة على تنمية الكتابة الناقدة لدى تلاميذ المرحلة الإعدادية الفائقين دراسيا، وتكونت عينة البحث من (35) تلميذا من تلاميذ الصف الثاني الإعدادي العام الفائقين دراسيا بمدرسة الشاعت الإعدادية تعليم أساسي بالفيوم، وتم إعداد قائمة بمهارات الكتابة الناقدة، واختبار في الكتابة الناقدة, وأسفرت نتائج البحث عن وجود فروق دالة إحصائيا بين متوسطي درجات تلاميذ المجموعة التجريبية عند مستوى 0,01 في التطبيقين القبلي والبعدي للإختبار التحصيلي في الكتابة الناقدة لصالح التطبيق البعدي.هدف البحث الحالي إلى التحقق من أثر استخدام القرائن المتضافرة على تنمية الكتابة الناقدة لدى تلاميذ المرحلة الإعدادية الفائقين دراسيا، وتكونت عينة البحث من (35) تلميذا من تلاميذ الصف الثاني الإعدادي العام الفائقين دراسيا بمدرسة الشاعت الإعدادية تعليم أساسي بالفيوم، وتم إعداد قائمة بمهارات الكتابة الناقدة، واختبار في الكتابة الناقدة, وأسفرت نتائج البحث عن وجود فروق دالة إحصائيا بين متوسطي درجات تلاميذ المجموعة التجريبية عند مستوى 0,01 في التطبيقين القبلي والبعدي للإختبار التحصيلي في الكتابة الناقدة لصالح التطبيق البعدي.
محمد, جمعة عبد الرحمن عبد الكريم, أحمد عويس, محمد, & صبحى محمد عبد الله, رشا. (2025). أثر استخدام القرائن المتضافرة على تنمية الكتابة الناقدة لدى تلاميذ المرحلة الإعدادية الفائقين دراسيا.. مجلة جامعة الفيوم للعلوم التربوية والنفسية, 19(10), 272-340. doi: 10.21608/jfust.2025.387690.2344
MLA
جمعة عبد الرحمن عبد الكريم محمد; محمد أحمد عويس; رشا صبحى محمد عبد الله. "أثر استخدام القرائن المتضافرة على تنمية الكتابة الناقدة لدى تلاميذ المرحلة الإعدادية الفائقين دراسيا.", مجلة جامعة الفيوم للعلوم التربوية والنفسية, 19, 10, 2025, 272-340. doi: 10.21608/jfust.2025.387690.2344
HARVARD
محمد, جمعة عبد الرحمن عبد الكريم, أحمد عويس, محمد, صبحى محمد عبد الله, رشا. (2025). 'أثر استخدام القرائن المتضافرة على تنمية الكتابة الناقدة لدى تلاميذ المرحلة الإعدادية الفائقين دراسيا.', مجلة جامعة الفيوم للعلوم التربوية والنفسية, 19(10), pp. 272-340. doi: 10.21608/jfust.2025.387690.2344
VANCOUVER
محمد, جمعة عبد الرحمن عبد الكريم, أحمد عويس, محمد, صبحى محمد عبد الله, رشا. أثر استخدام القرائن المتضافرة على تنمية الكتابة الناقدة لدى تلاميذ المرحلة الإعدادية الفائقين دراسيا.. مجلة جامعة الفيوم للعلوم التربوية والنفسية, 2025; 19(10): 272-340. doi: 10.21608/jfust.2025.387690.2344