واقع صنع وإتخاذ القرار لدى مديري الإدارات التعليمية بجمهورية جمهورية مصر العربية العربية( دراسة ميدانية )

نوع المستند : المقالة الأصلية

المؤلفون

1 قسم الادارة التربوية ومؤسسات التعليم کلية التربية بالفيوم جامعة الفيوم

2 كلية التربية بالغردقة

3 قسم الإدارة التربوية وسياسات التعليم كلية التربية- جامعة الفيوم

المستخلص

يهدف البحث الحالي الى التعرف على الإطار المفاهيمي لمهارات صنع وإتخاذ القرار بالإدارات التعليمية بجمهورية جمهورية مصر العربيةالعربية و الوقوف إلى درجة توافر متطلبات تنمية مهارات صنع وإتخاذ القرار لدى مديري الإدارات التعليمية و وضع تصور مقترح لتنمية مهارات صنع وإتخاذ القرار لدى مديري الإدارات التعليمية بجمهورية جمهورية مصر العربية العربية من وجه نظر عينة الدراسة و يستخدم البحث الحالي المنهج الوصفي باعتباره المنهج الملائم لمثل هذا النوع من الدراسات، حيث تتعلق البحوث الوصفية بجمع البيانات من أجل الإجابة على أسئلة بشأن الحالة الراهنة لموضوع البحث واستخدم البحث بطاقة الملاحظة وتوصل البحث لمجموعة من المقترحات لتنمية مهارات صنع وإتخاذ القرار لدي مديري الادارات التعليمية بجمهورية جمهورية مصر العربية العربية و يستخدم البحث الحالي المنهج الوصفي باعتباره المنهج الملائم لمثل هذا النوع من الدراسات، حيث تتعلق البحوث الوصفية بجمع البيانات من أجل الإجابة على أسئلة بشأن الحالة الراهنة لموضوع البحث واستخدم البحث بطاقة الملاحظة وتوصل البحث لمجموعة من المقترحات لتنمية مهارات صنع وإتخاذ القرار لدي مديري الادارات التعليمية بجمهورية جمهورية مصر العربية العربية . .

الكلمات المفتاحية : القرار التربوي – صنع القرار – إتخاذ القرار

الكلمات الرئيسية