أثر اختلاف مستوى الدعم القائم على تحليل المشاعر فى بيئة تعلم إلكترونية قائمة على الأنشطة التنافسية على خفض التجول العقلى

نوع المستند : المقالة الأصلية

المؤلفون

1 كلية التربية النوعية _جامعة الفيوم

2 کلية التربية النوعية _ جامعة الفيوم

3 كلية التربية النوعية_جامعة الفيوم

المستخلص

هدف البحث الحالي إلى الكشف عن اختلاف مستوى الدعم (الموجز – التفصيلي) القائم على تحليل المشاعر، وأثره على خفض التجول العقلي لدى طلاب تكنولوجيا التعليم، وقام الباحثون بإعداد أدوات القياس (الاختبار التحصيلي، وتبنوا مقياس التجول العقلي لحلمي الفيل (2019)، وقد تكونت عينة البحث من 214 طالب وطالبة وتم تقسيمهم إلى مجموعتين بواقع (107) لكل مجموعة. وقد أظهرت النتائج فاعلية مستوى الدعم الموجز في خفض التجول العقلي، بينما أسفرت النتائج إلى تساوي المجموعتبن التجريبيتين في التحصيل المعرفي. وأكدت النتائج وجود فروق دالة إحصائيًا في خفض التجول العقلي نتيجة لاختلاف مستوى الدعم لصالح الدعم الموجز.

The purpose of the current research is to investigate how level of emotion analysis-based support (brief vs. detailed) affects mental wandering among technology education students. The researchers prepared measurement tools (achievement test, and adopted Helmy El-feel's (2019) mental wandering scale), and the research sample consisted of 214 male and female students, who were divided into two groups(107 students each). The results showed that brief support is effective in reducing mental wandering, However the two groups were equal in the achievement test. The results confirmed the statistical significance of the differences in reducing mental wandering due to the difference in the level of support in favor of brief support.

الكلمات الرئيسية