أليات مقترحة لتنمية الموارد البشرية والمادية بمدارس الحلقة الأولى من التعليم الأساسي في مصر على ضوء مدخل القيادة المستدامة

نوع المستند : المقالة الأصلية

المؤلفون

1 إدارة طامية . قرية دار السلام . كلية التربية . جامعة الفيوم .

2 قسم الإدارة التربوية و سياسات التعليم کلية التربية جامعة الفيوم

3 كلية التربية . جامعة سوهاج

المستخلص

هدف البحث الحالي إلى طرح آليات مقترحة لتنمية الموارد البشرية والمادية بمدارس الحلقة الأولى من التعليم الأساسي في مصر على ضوء مدخل القيادة المستدامة من خلال التعرف على الأسس النظرية للقيادة المستدامة بالمؤسسات التعليمية. والكشف عن واقع تنمية الموارد البشرية والمادية بمدارس الحلقة الأولى من التعليم الأساسي في مصر. ولتحقيق أهداف الدراسة تم استخدام المنهج الوصفي، وتم توظيف أداة الاستبانة، وبلغت عينة الدراسة (453)، فردًا من قيادات إدارة الحلقة الأولى من التعليم الأساسي، وجاءت نتائج الدراسة في اسئلتها الميدانية كالتالي: إن واقع تنمية الموارد البشرية والمادية بمدارس الحلقة الأولى من التعليم الأساسي في مصر على ضوء مدخل القيادة المستدامة، جاء بنسبة مئوية (47.80%)، وبمتوسط حسابي عام (1.43 من 3) وهو منخفض. وتقدم البحث الحالي بمجموعة من المقترحات لتنمية الموارد البشرية والمادية بمدارس الحلقة الأولى من التعليم الأساسي في مصر على ضوء مدخل القيادة المستدامة.

Search Summary:

The Current Research Aims to Present Proposed Mechanisms for Developing Human and Material Resources in First-year Basic Education Schools in Egypt in Light of the Sustainable Leadership Approach by Identifying the theoretical foundations of Sustainable

الكلمات الرئيسية