واقع جودة التعليم الإلكتروني لدى أعضاء هيئة التدريس بجامعة الفيوم

نوع المستند : المقالة الأصلية

المؤلفون

1 طالب ماجستير بكلية تربية جامعة الفيوم

2 أستاذ التربية المقارنة والإدارة التعليمية ووكيل كلية التربية لشؤن خدمة المجتمع وتنمية البيئة

3 کلية التربية _ جامعة الفيوم

المستخلص

المستخلص

يهدف البحث الحالي إلي تعرف واقع جودة التعليم الإلكتروني لدي أعضاء هيئة التدريس بجامعة الفيوم، واستخدم البحث المنهج الوصفي لملاءمته لطبيعة البحث وهدفه، وتمثلت أداة البحث في الاستبانة وتكونت عينة البحث من(202) تم اختيارهم عشوائياً من المجتمع الاصلي(1886) وتمثل هذه النسبة أكثر من 10% من أعضاء هيئة التدريس بالجامعة ( مدرس، أستاذ مساعد ، أستاذ) ممن لهم دراية وخبر في هذا المجال ومن أهم النتائج التي توصل إليها البحث: توافر تطبيق معايير ضمان جودة التعليم الإلكتروني بجامعة الفيوم بنسب مختلفه من حيث درجة التحقق في الواقع الفعلي من وجهة نظر عينة البحث، فرغم تحقق بعض المعايير بنسبة مرتفعه وتحقق البعض الأخر بنسب متوسطه، إلا أن إجمالي المحور جاء بدرجة تحقق متوسطة بوزن نسبي (0,17)، ومتوسط شدة الاستجابة له (0,72)، وذلك دلالة على أن هذه المعايير لا تعمل بمعزل عن باقي المعايير الاخرى، وإنها تحتاج إلى المزيد من الجهد للتدعيم واستدامة ومساندة تطبيق معايير ضمان جودة التعليم الإلكتروني بجامعة الفيوم .

الكمات المفتاحية : الجودة – التعليم الإلكتروني- أعضاء هيئة التدريس

الكلمات الرئيسية