فاعلية استراتيجية قائمة على التعلم المستند إلى الدماغ المدعومة بالانفوجرافيك لتدريس التربية الفنية فى تنمية الثقافة الفنية والتذوق الجمالي لدى تلاميذ الصف الأول الإعدادي.

نوع المستند : المقالة الأصلية

المؤلف

جامعة المنيا . کلية التربية. قسم المناهج وطرق التدريس.

المستخلص

فاعلية استراتيجية قائمة على التعلم المستند إلى الدماغ المدعومة بالانفوجرافيك لتدريس التربية الفنية فى تنمية الثقافة الفنية والتذوق الجمالي لدى تلاميذ الصف الأول الإعدادي. هدف هذا البحث إلى التعرف على فاعلية استراتيجية قائمة على التعلم المستند إلى الدماغ المدعومة بالانفوجرافيك لتدريس التربية الفنية فى تنمية الثقافة الفنية والتذوق الجمالي لدى تلاميذ الصف الأول الإعدادي، حيث تعتبر الثقافة الفنية جزء هام من النسيج الثقافى العام للفرد تمكنه من فهم أبعاد وجوانب الثقافة الأخرى، ولتحقيق هذا الهدف تم إعداد الاستراتيجية القائمة على التعلم المستند إلى الدماغ المدعومة بالانفوجرافيك لتدريس التربية الفنية ، واختبار الثقافة الفنية ،ومقياس التذوق الجمالى ،واختيارمجموعة البحث وتقسيمها إلى مجموعتين مجموعة ضابطة درست بالطريقة المعتادة ومجموعة تجريبية درست باستخدام الاستراتيجية القائمة على التعلم المستند إلى الدماغ المدعومة بالانفوجرافيك ، واطهرت النتائج فاعلية الاستراتيجية القائمة على التعلم المستند إلى الدماغ المدعومة بالانفوجرافيك لتدريس التربية الفنية فى تنمية الثقافة الفنية والتذوق الجمالي لدى تلاميذ الصف الأول الإعدادي .

الكلمات المفتاحية: التعلم المستند إلى الدماغ -الانفوجرافيك - الثقافة الفنية- والتذوق الجمالي.

الكلمات الرئيسية