فاعلية استخدام استراتيجية محطات التعلم في تدريس قضايا علم الاجتماع على تنمية أبعاد الوعي بأخلاقيات البيئة لدى طلاب المرحلة الثانوية

نوع المستند : المقالة الأصلية

المؤلفون

1 كلية التربية - جامعة الفيوم

2 استاذ المناهج وطرق التدريس بکلية التربية جامعة الفيوم عميد کلية التربية جامعة الفيوم تاريخ ٢٤ أغسطس ٢٠٢٢م

المستخلص

هدفت الدراسة إلى التعرف على فاعلية استخدام استراتيجية محطات التعلم في تدريس قضايا علم الاجتماع على تنمية أبعاد الوعي بأخلاقيات البيئة لدى طلاب لطلاب الصف الثاني الثانوي. وتكونت أدوات الدراسة من برنامج قائم استراتيجية محطات التعلم و اختبار الوعي بأخلاقيات البيئة من تصميم الباحثة. اتبعت الدراسة المنهج شبه التجريبي. وتكونت عينة الدراسة من 25 من طلاب الصف الثاني الثانوي بمدرسة أبشواي الثانوية المشتركة وتوصلت نتائج الدراسة إلى فاعلية إستراتيجية محطات التعلم في تنمية الوعي بأخلاقيات البيئة لدى طلاب الصف الثاني الثانوي.

الكلمات المفتاحية: استراتيجية محطات التعلم, الوعي بأخلاقيات البيئة, قضايا علم الاجتماع

Abstract

The study aimed to identify the effectiveness of using the learning stations strategy in teaching sociology issues on developing the dimensions of awareness of environmental ethics among second-year secondary school students. The study tools consisted of a program based on the learning stations strategy and an environmental ethics awareness test designed by the researcher. The study followed the quasi-experimental approach. The study sample consisted of 25 second-year secondary school students at Abshway Secondary School. The results of the study indicated the effectiveness of suing the learning stations strategy on developing awareness of environmental ethics among second-year secondary school students

الكلمات الرئيسية