حوكمة التعليم الثانوى الفنى الصناعى الثلاث سنوات بمحافظة الفيوم فى ضوء رؤية مصر 2030

نوع المستند : المقالة الأصلية

المؤلفون

1 ادارة وسياسات تعليم

2 جامعة الفيوم / کلية التربية / قسم التربية المقارنة

3 جامعة الفيوم - کلية التربية

المستخلص

المستخلص :هدف البحث إلى إقتراح بعض الأليات لتحسين حوكمة التعليم الثانوى الفنى الصناعى فى ضوء رؤية مصر 2030 ، لتحقيق أهداف المؤسسات التعليم الثانوى الفنى الصناعى ، وتحقيق التنافسية بين المؤسسات من أجل الوصول إلى الجودة والتميز وكسب رضاء العملاء ، وضمان البقاء والاستمرارية لهذه المؤسسات ، وتولى مصر التعليم الثانوى الفنى الصناعى إهتماما خاصًا فى ضوء التوجهات الوطنية التنموية ورؤية مصر 2030 والتى تتضمن تحسين حوكمة التعليم الصناعى ، وقد استخدم البحث المنهج الوصفى التحليلى وتوصل البحث إلى بعض الآليات منها:إنشاء مجلس أعلى للتعليم الفنى الصناعى ، الرغبة الحقيقية والصادقة فى التغيير والاصلاح ، شفافية إختبار القيادات الإدارية القادرة على تطبيق السياسات التعليمية الاستثمارية .

الكلمات المفتاحية :الحوكمة ، التعليم لثانوى الفنى الصناعى



Abstract:

The research aims to propose some mechanisms to improve the governance of the three-year industrial technical secondary education in light of Egypt's vision 2030 to achieve the goals of industrial technical secondary education institutions, achieve competitiveness between institutions in order to achieve quality and excellence and gain customer satisfaction, and ensure the survival and continuity of these institutions. Egypt pays special attention to industrial technical secondary education in light of the national development trends and Egypt's vision 2030, which includes improving the governance of industrial education. The research used the descriptive analytical approach and reached some mechanisms, including: establishing a higher council for industrial technical education, a real and sincere desire for change and reform, and transparency in testing administrative leaders capable of implementing educational investment policies

Keywords: Governance, Industrial Technical Secondary Education

الكلمات الرئيسية