مستخلص البحث: هدف البحث الحالي إلى التعرف على أثر استخدام برنامج الكورت(CORT) في تدريس الجغرافيا على تنمية بعض مهارات اتخاذ القرار لدى تلاميذ المرحلة الإعدادية، ولتحقيق هذا الهدف والتصدي لمشكلة البحث تم إعداد قائمة ببعض مهارات اتخاذ القرار، واختبار في مهارات اتخاذ القرار، وتم إجراء تجربة البحث على مجموعة من تلاميذ الصف الأول الإعدادي بمدرسة تطون الإعدادية بنات بإدارة اطسا/ محافظة الفيوم قوامها (80) تلميذًة مقسمة إلى مجموعة تجريبية وقوامها (40) ومجموعة ضابطة وقوامها (40) تلميذًة، وذلك في الفصل الدراسي الثاني 2023م / 2024م، وأسفرت نتائج البحث عن أثر استخدام برنامج الكورت في تدريس الجغرافيا على تنمية بعض مهارات اتخاذ القرار، حيث وجدت فروق ذات دلالة إحصائية عند مستوى الدلالة (0.01) لصالح التطبيق البعدي مقارنة بالتطبيق القبلي للمجموعة التجريبية ، ووجدت فروق ذات دلالة إحصائية عند مستوى الدلالة (0.01) لصالح المجموعة التجريبية مقارنة بالمجموعة الضابطة، وقدم البحث مجموعة التوصيات والمقترحات ذات الصلة بتعليم وتعلم الدراسات الاجتماعية في المراحل التعليمية المختلفة.
عبد السلام, زينب أحمد, احمد عيد, رجاء, & السيد شعبان إسماعيل, رضى. (2024). أثر استخدام برنامج الكورت(CORT) في تدريس الجغرافيا على تنمية بعض مهارات اتخاذ القرار لدى تلاميذ المرحلة الإعدادية. مجلة جامعة الفيوم للعلوم التربوية والنفسية, 18(14), 190-248. doi: 10.21608/jfust.2024.312624.2203
MLA
زينب أحمد عبد السلام; رجاء احمد عيد; رضى السيد شعبان إسماعيل. "أثر استخدام برنامج الكورت(CORT) في تدريس الجغرافيا على تنمية بعض مهارات اتخاذ القرار لدى تلاميذ المرحلة الإعدادية", مجلة جامعة الفيوم للعلوم التربوية والنفسية, 18, 14, 2024, 190-248. doi: 10.21608/jfust.2024.312624.2203
HARVARD
عبد السلام, زينب أحمد, احمد عيد, رجاء, السيد شعبان إسماعيل, رضى. (2024). 'أثر استخدام برنامج الكورت(CORT) في تدريس الجغرافيا على تنمية بعض مهارات اتخاذ القرار لدى تلاميذ المرحلة الإعدادية', مجلة جامعة الفيوم للعلوم التربوية والنفسية, 18(14), pp. 190-248. doi: 10.21608/jfust.2024.312624.2203
VANCOUVER
عبد السلام, زينب أحمد, احمد عيد, رجاء, السيد شعبان إسماعيل, رضى. أثر استخدام برنامج الكورت(CORT) في تدريس الجغرافيا على تنمية بعض مهارات اتخاذ القرار لدى تلاميذ المرحلة الإعدادية. مجلة جامعة الفيوم للعلوم التربوية والنفسية, 2024; 18(14): 190-248. doi: 10.21608/jfust.2024.312624.2203