هدف هذا البحث إلى تطوير إدارة مدارس التربية الخاصة فى تحسين الأداء المهنى للمعلمين، من خلال التعرف على الأسس النظرية والفلسفية لتطوير إدارة مدارس التربية الخاصة فى الأدبيات الإدارية والتربوية المعاصرة من حيث مفهوم التربية الخاصة، و الأهداف العامة لإدارة مدارس التربية الخاصة و فلسفة عملها والأدوار والمسئوليات المنوط لهذه الإدارة القيام بها ، وهدف أيضاً هذا البحث إلى التعرف على الأسس النظرية والفلسفية للأداء المهنى للمعلمين فى الأدبيات الإدارية والتربوية المعاصرة من حيث مفهوم الأداء المهنى للمعلمين، أبعاده، طرق تقويمه، عوامل ضعفه وسبل تحسينه ، والتوصل إلى توصيات لتطوير إدارة مدارس التربية الخاصة لتحسين الأداء المهنى للمعلمين، استخدمت الباحثة "المنهج الوصفى"، وتوصل البحث الحالى إلى وضع عدة توصيات لتطوير إدارة مدارس التربية الخاصة فى تحسين الأداء المهنى للمعلمين، كان من أهمها ضرورة تقديم الإدارات التعليمية الدعم لمدارس التربية الخاصة لتطوير إداراتها وكذلك الدراسة الدقيقة لاحتياجات المعلمين المهنية من قبل إدارة مدارس التربية الخاصة. تسريع وتيرة تطبيق التحول الرقمى فى مدارس التربية الخاصة
امين محمد, رهام صلاح, مصطفى جوهر, يوسف عبد المعطى, & عيد, محمود عمر أحمد. (2024). تطوير إدارة مدارس التربية الخاصة فى تحسين الأداء المهنى للمعلمين. مجلة جامعة الفيوم للعلوم التربوية والنفسية, 18(14), 54-83. doi: 10.21608/jfust.2024.312684.2204
MLA
رهام صلاح امين محمد; يوسف عبد المعطى مصطفى جوهر; محمود عمر أحمد عيد. "تطوير إدارة مدارس التربية الخاصة فى تحسين الأداء المهنى للمعلمين". مجلة جامعة الفيوم للعلوم التربوية والنفسية, 18, 14, 2024, 54-83. doi: 10.21608/jfust.2024.312684.2204
HARVARD
امين محمد, رهام صلاح, مصطفى جوهر, يوسف عبد المعطى, عيد, محمود عمر أحمد. (2024). 'تطوير إدارة مدارس التربية الخاصة فى تحسين الأداء المهنى للمعلمين', مجلة جامعة الفيوم للعلوم التربوية والنفسية, 18(14), pp. 54-83. doi: 10.21608/jfust.2024.312684.2204
VANCOUVER
امين محمد, رهام صلاح, مصطفى جوهر, يوسف عبد المعطى, عيد, محمود عمر أحمد. تطوير إدارة مدارس التربية الخاصة فى تحسين الأداء المهنى للمعلمين. مجلة جامعة الفيوم للعلوم التربوية والنفسية, 2024; 18(14): 54-83. doi: 10.21608/jfust.2024.312684.2204