رؤية مقترحة لمدرسة افتراضية حكومية مصرية على ضوء نموذجي مدرسة ايدوفيرس الإماراتية ومدرسة فلوريدا الافتراضية الأمريكية "دراسة مقارنة"

نوع المستند : المقالة الأصلية

المؤلفون

1 مدرس مساعد بقسم التربية المقارنة کلية التربية جامعة الفيوم

2 کلية التربية جامعة الفيوم

3 قسم التربية المقارنة كلية التربية جامعة الفيوم

المستخلص

يهدف البحث إلى تقديم رؤية مقترحة لمدرسة افتراضية حكومية مصرية على ضوء نموذج مدرسة eduverse الإماراتية ومدرسة فلوريدا الافتراضية الأمريكية مستخدمًا خبرتي الإمارات العربية المتحدة والولايات المتحدة الأمريكية، استخدم البحث المنهج المقارن، وتوصلت نتائج البحث إلى أهمية التكنولوجيا في جميع مجالات الحياة بصفة عامة، وفي مجال التعليم بصفة خاصة، وأهمية تطورها وأن التعليم التقليدي الفصلي لم يعد الخيار الجيد أو الأفضل في التعليم، وأن التعليم الافتراضي حل لمشكلات الطلاب المغتربين، وحل للفصول التقليدية المليئة والمكتظة بالطلاب، وحل للطلاب المتغيبين من المدرسة لأسباب مرضية أو لأسباب أخرى، وأن التعليم الافتراضي ليس مناسبا للطلاب فقط؛ بل هو مناسب للمعلمين أيضًا، كما إنه حلٌ مناسب وبديل للتعليم في حالة الأزمات والكوارث، وحل أيضًا أثناء نقص الأبنية التعليمية، وفي نهاية البحث تم وضع رؤية مقترحة لمدرسة افتراضية حكومية مصرية تتمثل منطلقاتها في مواكبة التطور الرقمي والافتراضي في العملية التعليمية، وإتاحة مدرسة افتراضية رسمية تابعة للدولة المصرية كغيرها من الدول، كما تتمثل أهداف الرؤية المقترحة في البحث عن أساليب تعليمية مختلفة ومتنوعة ومتعددة.

الكلمات الرئيسية