هدف البحث الحالي التعرف إلى دور الفنون الأدبية المقدمة للطفل داخل المساجد في المكافحة الوقائية للإرهاب الإلكتروني وإلى أى مدى يمكن أن تسهم في توظيف فن الحكي ومسرح العرائس في تعزيزالقيم الإيجابية لدى الطفل ، وتأسيسًا على ذلك فقد اعتمد على المنهج الوصفي التحليلي، وتكونت أدوات البحث من استطلاع رأي" مفتوح" لأولياء الأمور، قبل مشاركة أطفالهم في مبادرة حق الطفل واستبيان بعدي بوصفه أداة لجمع المعلومات؛ حيث تم تطبيقه على عينة قوامها مائة وعشرون من أولياء أمور الأطفال المستهدفين من النشاط الصيفي مبادرة حق الطفل لوزارة الأوقاف المصرية، تكون الاستبيان من محورين هما: (تعزيز القيم الإيجابية- مجابهة الإرهاب الإلكتروني)، وتوصلت النتائج إلى أن: متوسط محور تعزيز القيم الايجابية بلغ 46.24 بنسبة مئوية 82.57 % في حين بلغ متوسط محور مجابهة الإرهاب الإلكتروني 46.09 بنسبة مئوية 82.30 % وهو ما يشير إلى أهمية الفنون الأدبية داخل المسجد في المكافحة الوقائية للإرهاب الإلكتروني للأطفال عبر مبادرة حق الطفل التابعة لوزارة الأوقاف المصرية، وقد توصل البحث إلى مجموعة من الآليات المقترحة لمكافحة الإرهاب الإلكتروني.
عباده احمد النكلاوي, شوق, & بركات, عفاف ممدوح محمد عبد الرازق. (2024). دور الفنون الأدبية للطفل في المكافحة الوقائية للإرهاب الإلكتروني (مبادرة حق الطفل بوزارة الأوقاف المصرية نموذجا). مجلة جامعة الفيوم للعلوم التربوية والنفسية, 18(12), 67-118. doi: 10.21608/jfust.2024.307093.2194
MLA
شوق عباده احمد النكلاوي; عفاف ممدوح محمد عبد الرازق بركات. "دور الفنون الأدبية للطفل في المكافحة الوقائية للإرهاب الإلكتروني (مبادرة حق الطفل بوزارة الأوقاف المصرية نموذجا)". مجلة جامعة الفيوم للعلوم التربوية والنفسية, 18, 12, 2024, 67-118. doi: 10.21608/jfust.2024.307093.2194
HARVARD
عباده احمد النكلاوي, شوق, بركات, عفاف ممدوح محمد عبد الرازق. (2024). 'دور الفنون الأدبية للطفل في المكافحة الوقائية للإرهاب الإلكتروني (مبادرة حق الطفل بوزارة الأوقاف المصرية نموذجا)', مجلة جامعة الفيوم للعلوم التربوية والنفسية, 18(12), pp. 67-118. doi: 10.21608/jfust.2024.307093.2194
VANCOUVER
عباده احمد النكلاوي, شوق, بركات, عفاف ممدوح محمد عبد الرازق. دور الفنون الأدبية للطفل في المكافحة الوقائية للإرهاب الإلكتروني (مبادرة حق الطفل بوزارة الأوقاف المصرية نموذجا). مجلة جامعة الفيوم للعلوم التربوية والنفسية, 2024; 18(12): 67-118. doi: 10.21608/jfust.2024.307093.2194