متطلبات تحقيق كفاءة الأداء الإداري للقيادات التعليمية بالفيوم على ضوء منظومة التدريب الرقمي

نوع المستند : المقالة الأصلية

المؤلفون

1 قسم الإدارة التربوية وسياسات التعليم، كلية التربية، جامعة الفيوم

2 جامعة الفيوم - کلية التربية

3 أستاذ المناهج وطرق تدريس العلوم وعميد کلية التربية السابق ورئيس قسم المناهج وطرق التدريس کلية التربية - جامعة الفيوم

المستخلص

مستخلص البحث

هدف البحث الحالى إلى التوصل إلى متطلبات ومقترحات لتحقيق كفاءة الأداء الإداري للقيادات التعليمية بالفيوم وفق منظومة التدريب الرقمي. من خلال : الأسس النظرية للتدريب الرقمي بالمؤسسات التعليمية كما جاء في الادبيات الإدارية والتربوية المعاصرة, الإطار النظري للقيادة التعليمية والتربوية بالإدارات التعليمية في ضوء الأدبيات الإدارية والتربوية المعاصرة, ما التحديات والصعوبات التي تواجه القيادة التربوية في تحقيق الأداء الإداري المتميز في ظل منظومة التدريب الرقمي, دور التدريب الرقمي في تنمية الأداء الإداري للقيادة التعليمية, المتطلبات والمقترحات لتحقيق كفاءة الأداء الإداري للقيادات التعليمية بالفيوم وفق منظومة التدريب الرقمي,

الاهتمام بالتدريب الكافي من خلال الإدارة التعليمية للمدرين, عمل منافسات سنوية لاختيار القائد المثالي على مستوى الإدارات والمدارس, توفر الإدارة التعليمية البرامج التدريبية الكافية لتطوير أداء القادة والمديرين, توفير فرص تدريبية للقيادات التربوية, وهي تدريب القادة علي استخدام تكنولوجيا حديثة لتحسين مستوي أدائهم, تفعيل وحدة المعلومات بالمدرسة والإدارة التعليمية.

الكلمات المفتاحية: الأداء الإداري, القيادات التعليمية, التدريب الرقمي.

الكلمات المفتاحية: الأداء الإداري, القيادات التعليمية, التدريب الرقمي.

الكلمات الرئيسية