المستحدثات التكنولوجية ودورها في تطوير أداء القيادات بالإدارات التعليمية بمحافظة الفيوم

نوع المستند : المقالة الأصلية

المؤلفون

1 قسم الإدارة وسياسات التعليم، كلية التربية، جامعة الفيوم

2 جامعة الفيوم - کلية التربية

3 أستاذ المناهج وطرق تدريس العلوم وعميد کلية التربية السابق ورئيس قسم المناهج وطرق التدريس کلية التربية - جامعة الفيوم

المستخلص

مستخلص البحث

هدف البحث الحالى إلى التوصل إلى مقترحات لتطوير أداء القيادات بالإدارات التعليمية بمحافظة الفيوم على ضوء المستحدثات التكنولوجية. من خلال: الاسس الفكرية والفلسفية للمستحدثات التكنولوجية كما جاء في الادبيات الإدارية والتربوية المعاصرة, دور المستحدثات التكنولوجية في تطوير أداء القيادات بالإدارات التعليمية في ضوء الأدبيات الإدارية والتربوية المعاصرة, واقع المستحدثات التكنولوجية في تطوير أداء القيادات بالإدارات التعليمية من وجهة نظر عينة الدراسة, مقترحات تطوير أداء القيادات بالإدارات التعليمية في ضوء المستحدثات التكنولوجية, وتوصلت الدراسة إلى عدة مقترحات من أهمها: تحقيق الديمقراطية في اتخاذ القرارات بشأن عملية التدريب الرقمي بالإدارة التعليمية, زيادة المعارف والمهارات حول عملية التدريب الرقمي بالإدارة التعليمية, زيادة البرامج التدريبية من قبل الوزارة حول عملية التدريب الرقمي بالإدارة التعليمية, توفير التقنيات الحديثة في الإدارة لتنفيذ عملية التدريب الرقمي بالإدارة التعليمية, توفير الوقت الذي يسمح بتنفيذ عملية التدريب الرقمي بالإدارة التعليمية, تخفيف الأعباء الإدارية التي تحول دون تنفيذ عملية التدريب الرقمي بالإدارة التعليمية, توفير الخطط الاستراتيجية لتحسين أداء القيادات الإدارية حول عملية التدريب الرقمي بالإدارة التعليمية, وجود الدافعية لدي القيادات في تنفيذ عملية التدريب الرقمي بالإدارة التعليمية, زيادة الحوافز المادية المتعلقة بتنفيذ عملية التدريب الرقمي بالإدارة التعليمية.

الكلمات المفتاحية: المستحدثات التكنولوجية,التطوير،أداء القيادات, الأدارة التعليمية.

Summary

الكلمات الرئيسية