استراتيجية مقترحة قائمة على الأسلوبية لتنمية مهارات الكتابة الإقناعية لدي طلاب المرحلة الثانوية

نوع المستند : المقالة الأصلية

المؤلفون

1 قسمالمناهج وطرق التدريس -كليةالتربية- جامعة الفيوم

2 قسم المناهج وطرق التدريس اللغة العربية کلية التربية جامعة الفيوم

3 قسم المناهج وطرق التدريس - کلية التربية - جامعة الفيوم

4 قسم المناهج وطرق التدريس کلية التربية جامعة الفيوم

المستخلص

هدف البحث الحالي إلي التعرف على أثر استخدام استراتيجية مقترحة قائمة على الأسلوبية في تنمية مهارات الكتابة الإقناعية لدى طلاب المرحلة الثانوية؛ وتحددت مشكلة البحث في ضعف مستوي طلاب الصف الأول الثانوي العام في الكتابة الإقناعية وللوصول إلي هذا الهدف تم إعداد قائمة بمهارات الكتابة الإقناعية ؛ واختبار لمهارات الكتابة الإقناعية لديهم ؛ وكتاب الطالب ؛ ودليل المعلم في البحث الحالي ؛ وتكونت عينة البحث من (80) طالباً وطالبة بواقع فصلين احدهما مجموعة تجريبية وعددهم (40) وأخر كمجموعة ضابطة وعددهم(40) ؛ ورصدت النتائج وتم معالجتها إحصائياً وأكدت النتائج على فاعلية الاستراتيجية المقترحة في تنمية مهارات الكتابة الإقناعية ؛ وعليه فقد قدم البحث مجموعة من التوصيات والمقترحات بناء على ما تم التوصل إليه من نتائج .

The current research aimed to identify the effect of using A proposed strategy based on stylistics for developing persuasive writing skills among secondary school students . the research problem was identified in the weak level of students in the first year of general secondary school in persuasive writing .

الكلمات الرئيسية