هدف البحث الحالى إلى التعرف على الأداء الإداري بمدارس التعليم الثانوي الفني في محافظة الفيوم على ضوء نموذج دميك(DMAIC). من خلال الاسس الفكرية والفلسفية للأداء الإداري كما جاء في الادبيات الإدارية والتربوية المعاصرة.من حيث مفهومه وأهدافه وعناصره والعوامل المؤثرة فيه. والأسس النظرية والفكرية لمدخل نموذج دميك في ضوء الأدبيات الإدارية والتربوية المعاصرة. من حيث مراحل تطبيق مدخل نموذج DMAIC. واستخدم البحث الحالى المنهج الوصفى، واعتمد فى إطاره الميدانى على استبانة للتعرف على واقع الأداء الإداري بمدارس التعليم الثانوي الفني بمحافظة الفيوم على ضوء نموذج دميك(DMAIC) من وجهة نظر المديرين والوكلاء والمعلمين والإداريين بمدارس التعليم الثانوي الفني بمحافظة الفيوم, وتوصلت الدراسة إلى عدة مقترحات من أهمها: توعية جميع العاملين بالأنشطة الإدارية التى يمكن تطبيق منهجية 6سيجما عليها وتوفر أساليب وتقنيات حديثة لجمع البيانات والمعلومات فى صور رقمية يمكن قياسها وتحديد العمليات التى يجب التركيز عليها فى تحقيق الأداء الفعال وتوفير برامج لتدريب العاملين على المهارات الإدارية المرجوة,وضع ضوابط لضمان عدم تدهور أداء العاملين بعد تحسينه.
عبداللطيف, سلامة حسني, عباس الزهيري, ابراهيم, & حمدى رجب زهران, ايمان. (2024). تطوير الأداء الإداري بمدارس التعليم الثانوي الفني في محافظة الفيوم على ضوء نموذج دميك (DMAIC).. مجلة جامعة الفيوم للعلوم التربوية والنفسية, 18(5), 231-285. doi: 10.21608/jfust.2024.264188.2081
MLA
سلامة حسني عبداللطيف; ابراهيم عباس الزهيري; ايمان حمدى رجب زهران. "تطوير الأداء الإداري بمدارس التعليم الثانوي الفني في محافظة الفيوم على ضوء نموذج دميك (DMAIC).", مجلة جامعة الفيوم للعلوم التربوية والنفسية, 18, 5, 2024, 231-285. doi: 10.21608/jfust.2024.264188.2081
HARVARD
عبداللطيف, سلامة حسني, عباس الزهيري, ابراهيم, حمدى رجب زهران, ايمان. (2024). 'تطوير الأداء الإداري بمدارس التعليم الثانوي الفني في محافظة الفيوم على ضوء نموذج دميك (DMAIC).', مجلة جامعة الفيوم للعلوم التربوية والنفسية, 18(5), pp. 231-285. doi: 10.21608/jfust.2024.264188.2081
VANCOUVER
عبداللطيف, سلامة حسني, عباس الزهيري, ابراهيم, حمدى رجب زهران, ايمان. تطوير الأداء الإداري بمدارس التعليم الثانوي الفني في محافظة الفيوم على ضوء نموذج دميك (DMAIC).. مجلة جامعة الفيوم للعلوم التربوية والنفسية, 2024; 18(5): 231-285. doi: 10.21608/jfust.2024.264188.2081