متطلبات تطوير التعليم الثانوي العام بمصر على ضوء أبعاد مجتمع المعرفة

نوع المستند : المقالة الأصلية

المؤلفون

1 جامعة الفيوم - كلية التربية

2 قسم الإدارة التربوية وسياسات التعليم كلية التربية- جامعة الفيوم

3 کلية التربية _ جامعة الفيوم

المستخلص

هدف البحث إلى التعرف على متطلبات تطوير التعليم الثانوي العام بمصر على ضوء أبعاد مجتمع المعرفة، وقد استخدم البحث المنهج الوصفي، متناولاً مفهوم تطوير التعليم الثانوي العام وأهدافه وأهميته وأهم المشكلات التي تواجهه في مصر، مفهوم مجتمع المعرفة وأهميته وأهدافه وأبعاده، وقد توصل البحث لمجموعة من المتطلبات لتطوير التعليم الثانوي العام في مصر على ضوء أبعاد مجتمع المعرفة والتي من أهمها المتطلبات الخاصة بفلسفة التعليم الثانوي العام والمتطلبات الخاصة بالمعلم وغيرها، وقد أوصي البحث بضرورة وضع رؤية واضحة واستراتيجية شاملة لتطوير التعليم الثانوي العام بما يتوافق مع متطلبات سوق العمل العالمي.

الكلمات المفتاحية: متطلبات تطوير التعليم، التعليم الثانوي العام، أبعاد مجتمع المعرفة:

The objective of the research is to know the requirements for the development of general secondary education in Egypt in light of the dimensions of the knowledge society and the research used the analytical descriptive curriculum, addressing the concept of general secondary education development, its objectives and relevance and the most important problems facing it in Egypt The concept of the knowledge society and its importance, objectives and dimensions. The research has reached a set of requirements for the development of general secondary education in Egypt in the light of the dimensions of the knowledge society, the most important of which are the requirements for the philosophy of general secondary education and the requirements for teachers, etc. education ", the research recommended the need for a clear vision and comprehensive strategy for the development of general secondary education in line with the requirements of the global labour market.

الكلمات الرئيسية