تطوير إدارة المشروعات الإنتاجبة بمدارس التعليم الفني بمحافظة الفيوم على ضوء نموذج نضج إدارة المشروعات ( دراسة نظرية )

نوع المستند : المقالة الأصلية

المؤلفون

1 جامعة الفيوم - كلية التربية - قسم الادارة التربوية

2 كليةالتربية جامعة حلوان

3 قسم الإدارة التربوية وسياسات التعليم كلية التربية- جامعة الفيوم

المستخلص

هدفت الدراسة الحالية إلي تطوير إدارة المشروعات الإنتاجبة بمدارس التعليم الفني بمحافظة الفيوم علي ضوء نموذج نضج إدارة المشروعات,ولتحقيق هذا الهدف تم تناول الأسس الفكرية لإدارة المشروعات الإنتاجبة من حيث مفهوم إدارة المشروعات الإنتاجبة , وأهميتها, وأهدافها, وعملياتها, كما تم التعرف على الأسس النظرية لنموذج نضج إدارة المشروعات من حيث ماهية نضج إدارة المشروعات, و دورة حياة إدارة المشروع، وفوائدها ، ونماذج نضج إدارة المشروعات, والكشف عن مقترحات لتطوير إدارة المشروعات الإنتاجبة بمدارس التعليم الفني بمحافظة الفيوم على نموذج نضج إدارة المشروعات, واعتمد الباحث على المنهج الوصفي, وتم التوصل إلى: عدد من المقترحات لتطوير إدارة المشروعات الإنتاجبة بمدارس التعليم الفني بمحافظة الفيوم على ضوء نموذج نضج إدارة المشروعات منها التكامل والترابط بين أهداف المشروع المختلفة حتى لا تتكرر بعض الأنشطة , والممارسات عن طريق وضع سياسة موحدة بين انشطة المشروع, ومتابعة تنفيذ أهدافه , والتأكد من سيرها حسب السياسات والقوانين والتعليمات التي تم وضعها مسبقا لتحقيق الاهداف, والرقابة والمتابعة الدائمة والمستمرة الهادفة الى التأكد من سير عمل الخطة بالشكل المطلوب والصحيح, ووضع جدول زمنى لتحقيق أهداف المشروع.

الكلمات الرئيسية