العمل الفريقي في المدرسة بين الواقع والمأمول

نوع المستند : المقالة الأصلية

المؤلفون

1 كلية التربية قسم الادراة التربوية وسياسات التعليم جامعة الفيوم

2 أستاذ تنمية وتنظيم المجتمع بکلية الخدمة الاجتماعية جامعة حلوان

3 قسم الإدارة التربوية وسياسات التعليم كلية التربية جامعة الفيوم

المستخلص

هدف البحث إلى القاء الضوء علي العمل الفريقي في المدرسة، بالإضافة إلى رفع كفاءة هذه المدارس والتطوير الإداري بها. وتوصل البحث إلى التعرف على الأسس النظرية العمل الفريقي بالمدرسة في ضوء الأدبيات التربوية المعاصرة، وتم التعرف على واقع أداء العمل الفريقي بالمدارس في محافظة الفيوم نظريًا، وتم معرفة مؤشرات كفاءة وفاعلية أداء العمل الفريقي بالمدارس.

وأختتم البحث بتقديم عدد من التوصيات التي يمكن أن تساهم في تحسين الأداء للعمل الفريقي بالمدارس بمحافظة الفيوم.





The research aimed to shed light on team work in the school, in addition to raising the efficiency of these schools and administrative development in them. The research identified the theoretical foundations of team work in schools in light of contemporary educational literature. The reality of team work performance in schools in Fayoum Governorate was theoretically identified, and indicators of the efficiency and effectiveness of team work performance in schools were known.

The research concluded by presenting a number of recommendations that could contribute to improving the performance of team work in schools in Fayoum Governorate.

الكلمات الرئيسية