واقع التسويق الإلكتروني بالمدارس الثانوية الفنية الصناعية في مصر

نوع المستند : المقالة الأصلية

المؤلفون

1 الإدارة التربوية ، كلية التربية ، جامعة الفيوم

2 كلية التربية ، جامعة الإسكندرية

3 جامعة الفيوم - کلية التربية للطفولة المبکرة

4 کلية التربية _ جامعة الفيوم

10.21608/jfust.2024.270122.2096

المستخلص

مستخلص البحث

هدف البحث الحالى إلى التعرف علي واقع التسويق الإلكتروني بالمدارس الثانوية الفنية الصناعية في مصر، والتوصل إلي آليات مقترحة لتفعيل التسويق الإلكتروني بالمدارس الثانوية الفنية الصناعية . واعتمد البحث علي المنهج الوصفي وهو عبارة عن مجموعة من الإجراءات التى تتكامل لوصف الظاهرة أو الموضوع، اعتمادا على جمع الحقائق والبيانات وتصنيفها، ومعالجتها، وتحليلها تحليلا كافيا ودقيقا، لأستخلاص دلالتها والوصول إلى نتائج أو تعميمات عن الظاهرة أو الموضوع، لعينة من العاملين بالمدارس الثانوية الفنية الصناعية ، من خلال تطبيق إستبانة علي عينة تبلغ (700) مفردة من (مدير ، وكيل ، رئيس قسم) بالمدارس الثانوية الفنية الصناعية نظام ثلاث سنوات بمحافظات (القاهرة ، الإسكندرية ، الفيوم). وتوصل البحث إلي أن واقع التسويق الألكتروني بالمدارس الثانوية الفنية الصناعية وإلي أى مدي تمارس الإدارة المدرسية التسويق الإلكتروني من خلال المنتج الإلكتروني وهو الأنشطة والخدمات التي تقدمها المدرسة مثل منتجات المدرسة، الأنظمة التعليمية، الدورات التدريبية، والإجراءات الإدارية، والحصول علي شهادات الخبرة، والتسعير الإلكتروني، والترويج الإلكتروني، والتوزيع الإلكتروني .

الكلمات المفتاحية: التسويق الالكتروني ، المدارس الفنية الثانوية الصناعية.

الكلمات الرئيسية