هدف البحث الحالي إلى وضع خطة إستراتيجية مقترحة لتطوير مدارس التعليم الثانوي الفني الصناعي في ضوء فلسفة مدارس الأستديو ، من خلال التعرف علي الإطار المفاهيمي للتعليم الثانوي الفني الصناعي ، والإطار الفكري والفلسفي لمدارس الأستديو الثانوية ، وتشخيص واقع التعليم الثانوي الفني الصناعي ، بالاعتماد علي المنهج الوصفي ، وتم استخدام أسلوب التحليل البيئي الرباعي لتشخيص واقع التعليم الثانوي الفني الصناعي وتحديد أهم نقاط القوة والضعف في البيئة الداخلية ، وكذلك الوقوف علي الأوضاع المجتمعية وتأثيراتها عليه من أجل اكتشاف الفرص المتاحة والتهديدات في البيئة الخارجية المتعلقة بمنظومة التعليم الثانوي الفني الصناعي في مصر ، وتوصل البحث إلى أن واقع نظام التعليم الثانوي الفني الصناعي يعاني من الكثير من نقاط الضعف والقليل من نقاط القوة ، وفي الوقت ذاته يواجه العديد من التهديدات والقليل من الفرص ، وفي ضوء ذلك تم تقديم عدد من الاستراتيجيات البديلة والمقارنة بينهما لاختيار الأنسب ، وانتهى البحث بوضع خطة تنفيذية لتنفيذ الغايات الأساسية والأهداف الاستراتيجية للخطة الاستراتيجية المقترحة للتعليم الثانوي الفني الصناعي في ضوء فلسفة مدارس الأستديو.
السيد محمد السيد, سماح. (2024). "خطة إستراتيجية مقترحة لتطوير مدارس التعليم الثانوي الفني الصناعي بمصرفي ضوء فلسفة مدارس الاستوديو". مجلة جامعة الفيوم للعلوم التربوية والنفسية, 18(2), 434-514. doi: 10.21608/jfust.2024.272027.2100
MLA
سماح السيد محمد السيد. ""خطة إستراتيجية مقترحة لتطوير مدارس التعليم الثانوي الفني الصناعي بمصرفي ضوء فلسفة مدارس الاستوديو"", مجلة جامعة الفيوم للعلوم التربوية والنفسية, 18, 2, 2024, 434-514. doi: 10.21608/jfust.2024.272027.2100
HARVARD
السيد محمد السيد, سماح. (2024). '"خطة إستراتيجية مقترحة لتطوير مدارس التعليم الثانوي الفني الصناعي بمصرفي ضوء فلسفة مدارس الاستوديو"', مجلة جامعة الفيوم للعلوم التربوية والنفسية, 18(2), pp. 434-514. doi: 10.21608/jfust.2024.272027.2100
VANCOUVER
السيد محمد السيد, سماح. "خطة إستراتيجية مقترحة لتطوير مدارس التعليم الثانوي الفني الصناعي بمصرفي ضوء فلسفة مدارس الاستوديو". مجلة جامعة الفيوم للعلوم التربوية والنفسية, 2024; 18(2): 434-514. doi: 10.21608/jfust.2024.272027.2100