متطلبات العدالة التنظيمية لدى مديرى مدارس التعليم الثانوى العام

نوع المستند : المقالة الأصلية

المؤلفون

1 قسم ادارة تربوية وسياسات التعليم - كلية التربية - جامعة الفيوم

2 قسم الأدارة التعليمية - كلية التربية - جامعة بنى سويف - محافظة بنى سويف - مصر

3 التربية جامعة الفيوم

المستخلص

- هدف البحث الحالى الى التعرف على الأسس النظرية للعدالة التنظيمية فى المؤسسات التعليمية وبالتحديد مدارس التلعيم الثانوى العام واهميتها واهدافها ومجالاتها ومدركات تطبيقها وابعادها ( العدالة التوزيعية ، العدالة الأجرائية ، العدالة التفاعلية ، العدالة التقييمية ) فى مدارس التعليم الثانوى العام ، ورصد واقع تطبيق العدالة التنظيمية لدى مديرى مدارس التعليم الثانوى من خلال اولا: رصد واقع التعليم الثانوى العام بمصر ، ثانيا: واقع تطبيق العدالة التنظيمية لمديرى مدارس التعليم الثانوى ، ثالثا: معوقات العدالة التنظيمية لدى مديرى مدارس التعليم الثانوى ، واقتصر البحث اقتصر البحث فى جانبه الموضوعى على التعرف على متطلبات العدالة التنظيمية لمديرى المدارس الثانوية العامة وعلى العاملين بمدارس التعليم الثانوى العام ، وتوصلت الدراسة الى انه يوجد قصور فى تفعيل تطبيق العدالة التنظيمية فى مدارس التعليم الثانوى العام والتى تحتاج الى متطلبات تنظيمية ومتطلبات تشريعية ومتطلبات بشرية ، وانتهى البحث بوضح توصيات بضرورة تفعيل تطبيق العدالة التنظيمية داخل مدارس التعليم الثانوى من خلال متطلبات تطبيقها.

الكلمات الرئيسية