تسعى إدارة المعاهد الإعدادية الأزهرية إلى تبني مفاهيم ومعايير إدارة التميز ، حيث تعد نظاما إداريا متطورا مستمرا يركز على تحقيق أهداف المؤسسة واستراتيجياتها وعملياتها، بحيث يقوم كل فرد بالأداء الصيح ، بالشكل الصحيح ، في الوقت الصحيح ، لتطوير وتجويد الأداء ؛ خاصة بعد أن أصبحت تعاني من الكثير من المشكلات ؛ والتي نتج عنها ضعف مستوى الأداء بها .(الشحتة ، عبد المنعم الدسوقي 2021م ، ص،395) ؛ ويهدف البحث الحالي إلى محاولة تطوير إدارة المعاهد الإعدادية الأزهرية على ضوء مدخل إدارة التميز، واستخدم البحث المنهج الوصفي التحليلي، وقد توصل البحث إلى بعض الآليات المقترحة التي قد تسهم في تطوير إدارة المعاهد الإعدادية الأزهرية من ضمنها: العمل على نشر ثقافة الجودة والتميز بشكل تدريجي ، التطبيق المنهجي لإدارة التميز ، الاستعانة بخبراء في إدارة التميز لتوضيح مزايا وإجراءات تطبيقها ، الاعتناء بالمبدعين وتشجيعهم على الابتكار ، تحقيق العدالة في توزيع المهام ، إعداد وتهيئة مسئولي وحدات ضمان الجودة عند إصدار أي تشريعت جديدة ، وتنظيم برامج تدريبية لهم ليتمكنوا من فهم القرارات بشكل جيد ، مع إعطائهم قدر من المرونة ليتمكنوا من تنفيذ القرارات واللوائح والقوانين بما يحقق تميز الأداء وتحسين المخرجات والخدمات وضمان جودتها .
محمد علي, رحاب فهمي, محمد, احمد محمد غانم, & زکي, ايلين. (2023). تطوير إدارة المعاهد الإعدادية الأزهرية على ضوء مدخل إدارة التميز. مجلة جامعة الفيوم للعلوم التربوية والنفسية, 17(16), 300-329. doi: 10.21608/jfust.2024.250523.2046
MLA
رحاب فهمي محمد علي; احمد محمد غانم محمد; ايلين زکي. "تطوير إدارة المعاهد الإعدادية الأزهرية على ضوء مدخل إدارة التميز", مجلة جامعة الفيوم للعلوم التربوية والنفسية, 17, 16, 2023, 300-329. doi: 10.21608/jfust.2024.250523.2046
HARVARD
محمد علي, رحاب فهمي, محمد, احمد محمد غانم, زکي, ايلين. (2023). 'تطوير إدارة المعاهد الإعدادية الأزهرية على ضوء مدخل إدارة التميز', مجلة جامعة الفيوم للعلوم التربوية والنفسية, 17(16), pp. 300-329. doi: 10.21608/jfust.2024.250523.2046
VANCOUVER
محمد علي, رحاب فهمي, محمد, احمد محمد غانم, زکي, ايلين. تطوير إدارة المعاهد الإعدادية الأزهرية على ضوء مدخل إدارة التميز. مجلة جامعة الفيوم للعلوم التربوية والنفسية, 2023; 17(16): 300-329. doi: 10.21608/jfust.2024.250523.2046