التفاعل بين نمط المحفزات الرقمية والمثابرة الأكاديمية في بيئة تعلم قائمة على تحليلات التعلم وأثره في تنمية القابلية للاستخدام لتلاميذ المرحلة الابتدائية
يهدف البحث الحالي إلى قياس أثر التفاعل بين نمطي المحفزات الرقمية (الشارات/ قائمة المتصدرين) والمثابرة الأكاديمية (مرتفعة/منخفضة) في تنمية القابلية للاستخدام لتلاميذ المرحلة الأبتدائية . وقد استخدام الباحث المنهج التجريبى، حيث أعد معالجتين تجربيتن، الأولى باستخدام نمط المحفزات الرقمية الشارات والثانية باستخدام نمط المحفزات الرقمية قائمة المتصدرين . وقسمت كل مجموعة داخلياً إلى مجموعتين حسب مستوى المثابرة الأكاديمية (مرتفعة/منخفضة) واصبح عدد المجموعة أربعة مجموعات المجموعة الأولى درست بنمط الشارات ومستوى المثابرة مرتفعة والمجموعة الثانية درست بنمط الشارات ومستوى المثابرة الأكاديمية منخفضة والمجموعة الثالثة درست بنمط قائمة المتصدرين ومستوى المثابرة الأكاديمية مرتفعة والمجموعة الرابعة درست بنمط قائمة المتصدرين ومستوى المثابرة منخفضة. كما أعد الباحث مقياس القابلية للأستخدام. وطبق المعالجات والأدوات على عينة من تلاميذ الصف السادس الأبتدائى ، وبلغ عددهم 52 تلميذاً،ً وأثبتت النتائج عن عدم وجود أثر لاختلاف أنماط المحفزات الرقمية في تنمية القابلية للاستخدام وكذلك لم يوجد تأثير لأثر التفاعل بين نمطي محفزات الألعاب الرقمية والمثابرة الأكاديمية في مقياس القابلية للأستخدام .
mahmoud, mahmoud ragab, کامل, آمال ربيع, صلاح الدين, ايمان, & نجيب, فاطمة. (2024). التفاعل بين نمط المحفزات الرقمية والمثابرة الأكاديمية في بيئة تعلم قائمة على تحليلات التعلم وأثره في تنمية القابلية للاستخدام لتلاميذ المرحلة الابتدائية. مجلة جامعة الفيوم للعلوم التربوية والنفسية, (), -. doi: 10.21608/jfust.2024.248819.2040
MLA
mahmoud ragab mahmoud; آمال ربيع کامل; ايمان صلاح الدين; فاطمة نجيب. "التفاعل بين نمط المحفزات الرقمية والمثابرة الأكاديمية في بيئة تعلم قائمة على تحليلات التعلم وأثره في تنمية القابلية للاستخدام لتلاميذ المرحلة الابتدائية". مجلة جامعة الفيوم للعلوم التربوية والنفسية, , , 2024, -. doi: 10.21608/jfust.2024.248819.2040
HARVARD
mahmoud, mahmoud ragab, کامل, آمال ربيع, صلاح الدين, ايمان, نجيب, فاطمة. (2024). 'التفاعل بين نمط المحفزات الرقمية والمثابرة الأكاديمية في بيئة تعلم قائمة على تحليلات التعلم وأثره في تنمية القابلية للاستخدام لتلاميذ المرحلة الابتدائية', مجلة جامعة الفيوم للعلوم التربوية والنفسية, (), pp. -. doi: 10.21608/jfust.2024.248819.2040
VANCOUVER
mahmoud, mahmoud ragab, کامل, آمال ربيع, صلاح الدين, ايمان, نجيب, فاطمة. التفاعل بين نمط المحفزات الرقمية والمثابرة الأكاديمية في بيئة تعلم قائمة على تحليلات التعلم وأثره في تنمية القابلية للاستخدام لتلاميذ المرحلة الابتدائية. مجلة جامعة الفيوم للعلوم التربوية والنفسية, 2024; (): -. doi: 10.21608/jfust.2024.248819.2040