تطوير الأداء الإدارى للقيادات الإدارية التعليمية فى محافظة الفيوم على ضوء مدخل إعادة هندسة العمليات الإدارية

نوع المستند : المقالة الأصلية

المؤلفون

1 قسم الادارة - كلية التربية - جامعة الفيوم

2 استاذ الادارة التربوية وسياسات التعليم المتفرغ كلية التربية جامعة الفيوم

3 استاذ التربية المقارنة المساعد كلية التربية جامعة الفيوم

المستخلص

تعد المؤسسات التربوية والتعليمية في جمهورية مصر العربية من أهم المؤسسات التي تحقق أهداف المجتمع المصرى للتنمية المستدامة، ويهدف البحث إلى مواجهة المتغيرات العالمية ومتطلبات استشراف المستقبل من خلال مدخل إعادة هندسة العمليات الإدارية وتكمن أهمية القيادة التربوية الإدارية في الدور الأساسي الذى تقوم به في كافة جوانب العملية الإدارية (تخطيط -تنظيم – توجيه – رقابة –تنمية مهنية ) التي تؤثر بالأفراد العاملين من حيث فاعليتهم وحماسهم للعمل وروحهم المعنوية، وفي إطار الخطة الشاملة لتنمية التعليم تهتم وزارة التربية والتعليم بمصر بإعداد جيل من القيادات التربوية الواعية القادرة على الإسهام في بناء ونهضة المجتمع المصري، وقد استخدم البحث المنهج الوصفى وبعض المقابلات الشخصية غير المقننة من خلال عينة البحث (96) فرداوتوصل البحث إالى نتائج تتضمن كيفية تحسين عمليات الأداء أن المشكلة الحقيقية لا تكمن في غياب الخطط الشاملة للقيادات الإدارية التعليمية فى محافظة الفيوم على ضوء مدخل إعادة هندسة العمليات الإدارية للعمليات الإدارية.

الكلمات المفتاحية (إعادة الهندسة – القيادات الإدارية – الإدارة التعليمية)

الكلمات الرئيسية