"تحسين الأداء الإداري للقيادات الإدارية بجامعة الفيوم على ضوء نموذج جيمبا كايزن"

نوع المستند : المقالة الأصلية

المؤلفون

1 جامعة الفيوم كلية التربية قسم الإدارة التربوية وسياسات التعليم

2 جامعة سوهاج-کلية التربية -قسم التربية المقارنة والإدارة التعليمية

3 کلية التربية جامعة الفيوم

المستخلص

هدف هذا البحث إلى تحسين الأداء الإداري للقيادات الإدارية على ضوء نموذج جيمبا كايزن حيث أن القيادات الإدارية هي لب العملية الإدارية وأساسها, ويقع على عاتقها تحقيق أهداف الجامعة, ورؤيتها المستقبلية بكفاءة وفاعلية فأصبح التحسين المستمر بأسلوب جيمبا كايزن من أجل تحسين أداء القيادات الإدارية, وبالتالي تحقيق أهداف الجامعة بكفاءة عالية, وتحسين جودة الخدمات المقدمة بمايحقيق ميزتها التنافسية, ويتناول هذا البحث المقصود بتحسين الأداء الإداري وأهميته, ووسائل تحسين الأداء الإداري, ومتطلبات, ومعوقات تحسين الأداء كما يتناول البحث الإطار النظري لمنهجية جيمبا كايزن من حيث المفهوم, والأبعاد ,والاستراتيجيات, ومراحل تطبيقها, ومتطلبات, ومعوقات التطبيق, ويتناول أيضًا آليات مقترحة لتحسين الأداء الإداري للقيادات الإدارية بجامعة الفيوم على ضوء نموذج جيمبا التحسين الإداري، وقد استخدم البحث المنهج الوصفي التحليلي ، وأداة البحث الإستبانة ، وتوصل البحث إلي : قائمة من مقترحات لتحسين الأداء الإداري للقيادات الإدارية بجامعة الفيوم على ضوء نموذج جيمبا كايزن خلال أربعة محاور :

أولًا : التعرف على ماهية تحسين الأداء الإداري .

ثانيًا : التعرف على الإطار النظري لمنهجية جيمبا كايزن.

ثالثًا: واقع تحسين الأداء الإداري للقيادات الإدارية بجامعة الفيوم على ضوء نموذج جيمبا كايزن.

رابعًا: مقترحات لتحسين الأداء الإداري للقيادات الإدارية بجامعة الفيوم على ضوء نموذج جيمبا.

الكلمات الرئيسية