فاعلية استخدام فن الاورجامى فى تنمية بعض مهارات التفكير الابداعى لدى تلاميذ بطيء التعلم فى المرحلة الاعدادية الازهرية

نوع المستند : المقالة الأصلية

المؤلفون

1 كلية التربية - جامعة الفيوم - الفيوم

2 جامعة الفيوم - کلية التربية

3 کلية التربية - جامعة الفيوم

المستخلص

هدف البحث الحالي الى التحقق من فاعلية استخدام فن الاورجامى فى تنمية بعض مهارات التفكير الابداعى لدى تلاميذ بطيء التعلم فى المرحلة الاعدادية الازهرية , وقامت الباحثة للتحقق من الهدف باعداد اختبار لقياس مهارات التفكير الابداعى بعد ضبطه احصائيا وتم التطبيق على عينة البحث فى نهاية تطبيق مواد البحث التجريبية .

وقد توصلت الباحثة الى النتائج التالية : ودجود فرق دال احصائيا عند مستوى (0.05 ) بين متوسطات درجات المجوعتين التجريبية والضابطة لصالح المجموعة التجريبية فى اختبار مهارات التفكير الابداعى وتفوق تلاميذ المجموعة التجريبية عن المجموعة الضابطة فى مهارات التفكير الابداعى .

الكلمات المفتاحية : فن الاورجامى ، مهارات التفكير الابداعى ، تلاميذ بطيء التعلم فى المرحلة الاعدادية الازهرية

هدف البحث الحالي الى التحقق من فاعلية استخدام فن الاورجامى فى تنمية بعض مهارات التفكير الابداعى لدى تلاميذ بطيء التعلم فى المرحلة الاعدادية الازهرية , وقامت الباحثة للتحقق من الهدف باعداد اختبار لقياس مهارات التفكير الابداعى بعد ضبطه احصائيا وتم التطبيق على عينة البحث فى نهاية تطبيق مواد البحث التجريبية .

وقد توصلت الباحثة الى النتائج التالية : ودجود فرق دال احصائيا عند مستوى (0.05 ) بين متوسطات درجات المجوعتين التجريبية والضابطة لصالح المجموعة التجريبية فى اختبار مهارات التفكير الابداعى وتفوق تلاميذ المجموعة التجريبية عن المجموعة الضابطة فى مهارات التفكير الابداعى .

الكلمات الرئيسية