دور جامعة أسيوط فى تنمية قيم التنمية المستدامة لدى طلابها دراسة ميدانية

نوع المستند : المقالة الأصلية

المؤلفون

قسم أصول التربية - كلية التربية - جامعة أسيوط

المستخلص

هدف البحث إلى تعرف واقع دور جامعة أسيوط في تنمية قيم التنمية المستدامة لدى طلابها، ووضع تصور مقترح لتفعيل هذا الدور، واستخدم البحث المنهج الوصفي، والاستبانة كأداة للبحث، والتى طبقت على عينة قوامها (1701) طالبًا بجامعة أسيوط، وتوصل البحث إلى مجموعة من النتائج أهمها: أن لجامعة أسيوط دور إيجابي فى تنمية قيم التنمية المستدامة لدى طلابها، وجاء المحور الخاص بالقيم التكنولوجية فى المرتبة الأولي من منظور العينة الكلية بدرجة تحقق إيجابية (0.79)، وجاء المحور الخاص بالقيم الاجتماعية في المرتبة الثانية من منظور العينة الكلية بدرجة تحقق إيجابية ( 0.78) ، وجاء المحور الخاص بالقيم البيئية في المرتبة الثالثة من منظور العينة الكلية بدرجة تحقق إيجابية (0.77)، وجاء المحور الخاص بالقيم الإقتصادية في المرتبة الرابعة من منظور إجمالى العينة الكلية بدرجة تحقق إيجابية ( 0.76)، وجاء المحور الخاص بالقيم السياسية في المرتبة الخامسة من منظور إجمالى العينة الكلية بدرجة تحقق إيجابية ( 0.75)، وقدم البحث تصورًا مقترحًا لتفعيل دور الجامعة فى تنمية قيم التنمية المستدامة لدى طلابها، واشتمل هذا التصور على مرتكزات، وأهداف، وإجراءات، وآليات تنفيذ.

الكلمات الرئيسية