يهدف هذا البحث على التعرف على مفهوم العدالة الاجتماعية في التعليم بمرحلة الطفولة المبكرة، والمشكلات الناجمة عن غيابها، وطرق تحقيقها في ميدان التعليم وبالتحديد في مرحلة الطفولة المبكرة من خلال الطرق والاستراتيجيات التعليمية المناسبة.
حيث سيتناول هذا البحث مفهوم العدالة الاجتماعية من المنظور الإسلامي، وباعتبارها حق من حقوق الطفل، وسيركز البحث على أهميتها في ميدان التعليم، كما يهدف إلى التعرف على المشكلات الناتجة عن غياب العدالة الاجتماعية في التعليم وعلاقتها بمفاهيم العنصرية والتعددية الثقافية، وسيسلط الضوء على دور العدالة الاجتماعية في نظام التعليم بالمملكة، وطرق ومظاهر تحقيق العدالة الاجتماعية في التعليم بشكل عام، وأساليب تطبيقها في مرحلة الطفولة المبكرة بشكل خاص. ونظراً لأهمية التقليل من أزمات العدالة الاجتماعية في نظام التعليم إلى الحد الأدنى، وضرورة تعزيز قيم العدالة الاجتماعية في أولى مراحل التعليم والمتمثلة في رياض الأطفال، وأهمية توعية المعلمات والعاملات في رياض الأطفال بماهية العدالة الاجتماعية، وكيفية تطبيقها في السلوكيات والممارسات والمناهج التعليمية؛ تم إجراء هذا البحث.
المقبل, افنان. (2023). العدالة الاجتماعية في مرحلة الطفولة المبكرة. مجلة جامعة الفيوم للعلوم التربوية والنفسية, (), -. doi: 10.21608/jfust.2023.231890.1985
MLA
افنان المقبل. "العدالة الاجتماعية في مرحلة الطفولة المبكرة". مجلة جامعة الفيوم للعلوم التربوية والنفسية, , , 2023, -. doi: 10.21608/jfust.2023.231890.1985
HARVARD
المقبل, افنان. (2023). 'العدالة الاجتماعية في مرحلة الطفولة المبكرة', مجلة جامعة الفيوم للعلوم التربوية والنفسية, (), pp. -. doi: 10.21608/jfust.2023.231890.1985
VANCOUVER
المقبل, افنان. العدالة الاجتماعية في مرحلة الطفولة المبكرة. مجلة جامعة الفيوم للعلوم التربوية والنفسية, 2023; (): -. doi: 10.21608/jfust.2023.231890.1985