متطلبات التنمية المهنية المستدامة لمعلمي الحلقة الاولي من التعليم الاساسي علي ضوء الاتجاهات المعاصرة

نوع المستند : المقالة الأصلية

المؤلفون

1 الفيوم

2 قسم الإدارة التربوية و سياسات التعليم کلية التربية جامعة الفيوم

3 كلية تربية جامعة حلوان

المستخلص

متطلبات التنمية المهنية المستدامة لمعلمي الحلقة الاولي من التعليم الاساسي علي ضوء الاتجاهات المعاصرة هدفت البحث الحالي الي التعرف علي بعض متطلبات التنمية المهنية المستدامة لمعلمي الحلقة الاولي من التعليم الاساسي

من خلال عرض بعض الاتجاهات المعاصرة ومنها التنمية المهنية المستدامة القائم علي المسئولية التشاركية والتنمية المستدامة القائم علي تكنولوجيا المعلومات والاتصالات

التنمية القائمةعلي تفريد التدريب للمعلم والقائمة علي التنوع واساليب واتجاه علي اسلوب التنوع وجديد الاحتياجات التربوية والتنمية المهنية وفق النظم

1 واستخدمت المنهج الوصفي وتوصل البحث الي قائمة من متطلبات التنمية المهنية المستدامة لمعلمي الحلقة الاولي

1

مراحل

متطلبات تفعيل وسائل الاحتياجات التدريبة واختيار المستهدفين من التدريب للمعلم الحلقة الاولي من التعليم الاساسي

2 متطلبات تفعيل اعداد برامج التنمية المهنية المستدامة لمعلمي الحلقة الاولي من

3متطلبات تنفيذ برامج التنمية المهنية المستدامة لمعلمي الحلقة

4_ متطلبات متابعة وتقويم برامج التنمية المهنية المستدامة لمعلمي الحلقة

الكلمات المفتاحية

التنمية المهنية المستدامة لمعلمي

الاتجاهات المعاصرة

التدريب عن بعد

تكنولوجيا المعلومات والاتصالات

التنمية القائمةعلي تفريد التدريب

الكلمات الرئيسية