هدف البحث إلي : التعرف علي الإطار المفاهيمي للتعلم التنظيمي لتحقيق الميزة التنافسية لمدارس التعليم الأساسي بمحافظة المنيا ، والتعرف علي الأسس النظرية للتعلم التنظيمي والميزة التنافسية ، ورصد دور التعلم التنظيمي لتحقيق الميزة التنافسية للعاملين بمدارس التعليم الأساسي بمحافظة المنيا ، وقد أعتمد البحث في إجراءته علي المنهج الوصفي الذي يعتمد علي جمع البيانات ميدانيا بوسائل متعددة ولا يقتصر علي إجراءات جمع البيانات بل يتعداها إلي الفهم والتفسير والتحليل والتنبؤ ، وإجراء المقارنات ، بهدف استخلاص العلاقات بين الظواهر المتنوعة للوصول إلي نتائج أو مقترحات أو حلول موضوعية لمشكلة البحث، وقد قام الباحث بتصميم استبانة لقياس آراء عينة البحث ، وتم اختيار عينة عشوائية مكونة من (566 ) فردا يمثلون عينة من مديري ووكلاء ومعلمين مدارس الحلقة الثانية من التعليم الأساسي بمحافظة المنيا .عبارة عن (75) مديرين ، و( 74) وكلاء ،و(417) معلمين .
وقد توصل البحث إلي بعض النتائج ، من أهمها :
1- وجود العديد من الأدوار التي يقوم بها مديري المدارس لتفعيل التعلم التنظيمي لتحقيق الميزة التنافسية.
2- وجود مجموعة من المعوقات التي تواجة مديري هذه المدارس في تفعيل التعلم التنظيمي لتحقيق الميزة التنافسية.
3- التوصل الي مجموعة من الآليات المقترحة لتفعيل التعلم التنظيمي لتحقيق الميزة التنافسية بمدارس التعليم الأساسي بمحافظة المنيا .
مهيوب حسن ابراهيم, محمد. (2023). آليات مقترحة لتفعيل دور التعلم التتنظيمي لتحقيق الميزة التنافسية بمدارس التعليم الأساسي بمحافظة المنيا. مجلة جامعة الفيوم للعلوم التربوية والنفسية, (), -. doi: 10.21608/jfust.2023.210820.1927
MLA
محمد مهيوب حسن ابراهيم. "آليات مقترحة لتفعيل دور التعلم التتنظيمي لتحقيق الميزة التنافسية بمدارس التعليم الأساسي بمحافظة المنيا". مجلة جامعة الفيوم للعلوم التربوية والنفسية, , , 2023, -. doi: 10.21608/jfust.2023.210820.1927
HARVARD
مهيوب حسن ابراهيم, محمد. (2023). 'آليات مقترحة لتفعيل دور التعلم التتنظيمي لتحقيق الميزة التنافسية بمدارس التعليم الأساسي بمحافظة المنيا', مجلة جامعة الفيوم للعلوم التربوية والنفسية, (), pp. -. doi: 10.21608/jfust.2023.210820.1927
VANCOUVER
مهيوب حسن ابراهيم, محمد. آليات مقترحة لتفعيل دور التعلم التتنظيمي لتحقيق الميزة التنافسية بمدارس التعليم الأساسي بمحافظة المنيا. مجلة جامعة الفيوم للعلوم التربوية والنفسية, 2023; (): -. doi: 10.21608/jfust.2023.210820.1927