الكفاءة المهنية لمعلمي مدارس الحلقة الاولي من التعليم الاساسي علي ضوء روية مصر 2030

نوع المستند : المقالة الأصلية

المؤلفون

1 الفيوم

2 قسم الإدارة التربوية و سياسات التعليم کلية التربية جامعة الفيوم

3 جامعة حلوان

المستخلص

هدف البحث الي قائمة علي طرح مقترحات لتحسين الكفاءة المهنية لمعلمي الحلقة الاولي علي ضوء روية مصر 2030 وتم استخدتم المنهج الوصفي لمناسبة موضوع البحث ومن خلال اطار نظري يتضمن مفاهيم وخصائص ومعايير الكفاءة المهنية بالاضافة الي عرض مفهوم روية مصر العربية واهم بنودها تجاه الكفاءة المهنية لمعلمي الحلقة الاولي من التعليم الاساسي علي ضوء روية 2030 وتم عرض اطار نظري للدراسة الميدانية لتطبيق استبانة علي عينة قوامها 413 من المعلمين بهدف معرفة ارائهم ومقترحاتهم لتحسين الكفاءة المهنية لمعلمي الحلقة الاولي من التعليم الاساسي علي ضوء روية مصر 2030 وتوصل البحث الي مقترحات لزيادة الكفاءة المهنية لتطوير مهارات من خلا ل ابعاد

مقترحات خاصة بالتطور المعرفة الذاتي

مقترحات لتطوير الممارسات المهنية في البيئة التعليمية

مقترحات مهارات العمل في المدراس

الكلمات المفتاحية الكفاءة المهنية لمعلمي مدارس الحلقة الاولي من التعليم الاساسي 2030

وتم عرض الدراسة الميدانية لتطبيق استبان

يعد العنصر البشري المعلم هو العامل الاساس في نجاح اي نشاط ولكي نستطيع ان

الكلمات الرئيسية