آليات توظيف الإدارة الالكترونية لتطوير أداء قسم المتابعة وتقويم الأداء بالإدارات التعليمية بمحافظة الفيوم

نوع المستند : المقالة الأصلية

المؤلفون

1 مديرية التربية بالتعليم

2 جامعة الفيوم - کلية التربية

3 قسم الإدارة التربوية و سياسات التعليم کلية التربية جامعة الفيوم

4 تربية نوعية ،جامعة الفيوم

المستخلص

يهدف البحث إلى وضع آليات لتوظيف الإدارة الالكترونية وتطوير أداء أقسام المتابعة وتقويم الأداء بالإدارات التعليمية تم استخدام المنهج الوصفي واعتمد البحث في اطاره الميداني على استبانة طبقت على عينة ممثلة للعاملين بالإدارات التعليمية وأظهرت النتائج ضعف توفي البيئة المعلوماتية التربوية والمالية لجميع الأطراف المعنية بالمتابعة وتقويم الأداء غياب نظام الكتروني للمتابعة وتقويم الأداء يتم ربطه الكترونيًا بكافة أقسام الإدارة التعليمية ضعف تدريب العاملين على نظم المتابعة الالكترونية ضعف التواصل الأني الالكتروني مع جميع الأقسام لإخطارهم بنتائج المتابعة ضعف تخزين كافة البيانات والمعلومات لتحليلها الكترونيًا والاستفادة من نتائج المتابعة الميدانية في دعم واتخاد القرار وانتهي البحث للمقترحات التالية ضرورة بناء رؤيو طويلة الأجل لامتدادات المكون التكنولوجي بمنظومة المتابعة تصميم خطة مفصلة لتطبيق الإدارة الالكترونية وتوفير نظام للمتابعة وتقويم الأداء يتم ربطه بأقسام المتابعة الكترونيًا تدريب العاملين على كيفية التعامل مع النظام الالكتروني التواصل الأني مع كافة المستويات القيادية والعاملين اطلاع القيادات على كافة نتائج المتابعة الميدانية وكدلك الإجراءات المتخدة من المعنين والقيادات التنفيدية

الكلمات الرئيسية